إعلان

مصدر بالجيزة: حصيلة الإعلانات يتم الإستفادة منها لتطوير وتجميل المحافظة

02:48 م الأحد 01 يونيو 2014

مصدر بالجيزة: حصيلة الإعلانات يتم الإستفادة منها ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أكد مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن المحافظة لم تقم بفرض أية رسوم جديدة على شركات ووكالات الإعلانات، وأن ما يتم تحصيله حالياً هو مقابل مادى نتيجة إستغلال هذه الشركات لتراخيص الإعلانات .

وصرح المصدر في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن هذا المقابل يتم وفقاً للقانون ولائحة الإعلانات الصادرة عام 2008، مشيراً إلى أن هذا المقابل يختلف وفقاً لطبيعة ونوع كل إعلان وأن هذه اللائحة لم تتغير منذ صدورها رغم أنه تم إعادة النظر فى اللائحة بخصوص الإشتراطات الفنية وإضافة أنواع جديدة للإعلانات العام الماضي ولم يتم زيادة المقررات المالية المتعامل بموجبها مع نفس الشركات .

وأوضح المصدر، أن اللائحة نشرت بالجريدة الرسمية وتم إعلام الكافة بها مشيراً إلى أن جميع شركات الإعلانات إرتضت سداد هذا المقابل الذى يحصل نظير الترخيص الإعلان وتتنافس للحصول على هذه التراخيص لما تدره من أرباح عليها .

وأكد أن هذا المقابل يتم توظيفه للإنفاق على عمليات التطوير والتجميل بالشوارع والميادين وتقديم الخدمات للمواطنين بكافة أنواعها وذلك للتخفيف على الموازنة العامة للدولة فهي مخصصة للإنفاق على المشروعات الخدمية والتطوير ليعود بالنفع على المواطنين بالمحافظة.

وقال إن بعض الشركات لا تلتزم بسداد هذا المقابل مما أدى إلى زيادة المستحقات المتأخرة لديها للمحافظة.

وأضاف المصدر المسؤل، أن المحافظة لن ترضخ لأي ضغوط من شأنها إهدار المال العام أو ضياع حصة المحافظة مشيراً إلى أنه لن يتم طرح أي أماكن مميزة إلا عن طريق المزاد العلني طبقاً للقانون .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان