إعلان

الأطباء تقرر تعليق الإضراب وتقبل نتائج مفاوضات الحكومة

06:23 م الجمعة 09 مايو 2014

الأطباء تقرر تعليق الإضراب وتقبل نتائج مفاوضات الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

عقدت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء اجتماعا طارئا اليوم الجمعة 9 مايو، الساعة 2 ظهرا، عقب إلغاء الجمعية العمومية الطارئة للمرة الثانية لعدم اكتمال نصابها القانوني المقدر بـ 300 طبيب .

وقالت النقابة في بيان لها ، الخميس ، وصل مصراوي نسخة منه ، أن هيئة المكتب ناقشت باجتماعها الطارئ نتائج المفاوضات مع الحكومة، والتي أسفرت عن تعديل ثلاث مواد من قانون 14 لسنة 2014 الخاص بحوافز وبدلات العاملين بالمهن الطبية .

وأشارت الهيئة إلى أن المفاوضات تضمنت تحسنا في البدلات وتحمل الوزارة لكامل تكاليف الدراسات العليا، وشمول حوافز الطواريء لجميع أطباء الطواريء، وصدور قرارين وزاريين، الأول لعلاج الأطباء، والثاني لوضع ضوابط واضحة للنقل والندب والتكليف لمنع الواسطة والتعسف .

واعتبرت النقابة في بيانها ، أن عدم حضور الأطباء، وعدم اكتمال النصاب، هو بمثابة موافقة ضمنية على نتائج المفاوضات التي تم إعلانها، وتحميلا لمجلس النقابة مسئولية إتخاذ القرار بهذا الشأن ، مؤكدة على جهود الأطباء وصمودهم في وجه الحكومة للوصول إلى هذه المفاوضات .

وقررت النقابة بناء على مفاوضات الحكومة تعليق الإضراب الجزئي للأطباء لحين تقديم مشروع الكادر الأصلي لأقرب سلطة تشريعية منتخبة ، معتبرة أن ماوصل إليه الأطباء من الحكومة من مكاسب هو ليس الكادر ولكنه خطوة على طريقه ، مؤكدة أنه أقصى ما استطاعوا تحقيقه في ظل ظروف صعبة للبلاد ـ حسب بيان النقابة ـ

ووصفت النقابة تعليق الأضراب بأنه وقت استراحه في طريق كفاح الأطباء الذي بدأ منذ سنوات ، مؤكدة على دورها في استكمال مطالب الأطباء في تحقيق منظومة صحية فعالة للمريض و وضع مهني كريم للطبيب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان