إعلان

صباحي: مهمتي الأساسية هي محاربة الفقر

10:31 م الخميس 08 مايو 2014

صباحي: مهمتي الأساسية هي محاربة الفقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي '' إن الفساد تحول إلى ظاهرة مجتمعية تنخر جسد مصر ، وأن مهمتي الأساسية في حال فوزي في الانتخابات الرئاسية هي محاربة الفقر'' ، وأضاف أن أساسي العدل الاجتماعي لأي دولة هما زيادة الإنتاج والعدالة في توزيع الثروة ، مشيرًا إلى أنه يجب على مصر أن تحقق التنمية بمصادرها، لافتا في الوقت ذاته إلى أن مصر تمتلك ثروات طبيعية يمكنها الاستفادة منها في تحقيق ذلك.

وتابع صباحي ـ في تصريحات خاصة لقناة (روسيا اليوم) اليوم الخميس ـ إن ثورتي يناير ويونيو في مصر طالبتا بالعدالة الاجتماعية والنظام الديمقراطي واستقلال القرار الوطني ، وتابع أنه يريد مصر وطنا ديمقراطيا ودولة مدنية.

وحول المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين ـ التي أدرجتها الحكومة ضمن الجماعات الارهابية ـ أشار صباحي إلى أن الشعب المصري هو الذي أصدر حكمه على الإخوان المسلمين، ولن يسامحهم بعد لجوئهم إلى العنف ، وقال أن الحل الأمني لا يكفي لمواجهة ظاهرة الإرهاب ويجب تحقيق العدل لمحاربة العنف.

وفيما يتعلق بعلاقة مصر مع دول الخليج ، أكد صباحي أن علاقة مصر مع دول الخليج وطيدة، موضحًا أن دول الخليج قدمت مساعدات لمصر في محنتها باستثناء قطر.

وحول الأزمة السورية ، شدد صباحي على أن تقسيم سوريا أمر مرفوض تمامًا، وأساس الحل للأزمة هو الحوار الذي يحترم وحدتها ومصالح شعبها.

وحول العلاقات الروسية المصرية ، قال صباحي ''إن روسيا تربطها مع مصر علاقات تاريخية، وموقفها من الأحداث التي مرت على البلاد إيجابي ويستحق التحية ، وأري أن الحرص على علاقات مصر مع روسيا يصب في مصلحة مصر وفي مصلحة نظام عالمي جديد أكثر عدالة''.

وأضاف أن العلاقات الوطيدة مع موسكو لها قاعدة تاريخية منذ أن دعم الاتحاد السوفيتي مصر في التنمية، وخصوصا في بناء السد العالي ، وشدد على أن مصر لا ترتبط بأحد وليست تابعة لأحد، وأنه سيرفض المعونة الأمريكية في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان