إعلان

بروتوكول تعاون بين التضامن والمجلس العربي للطفولة لدمج أطفال الشوارع

04:28 م الخميس 08 مايو 2014

بروتوكول تعاون بين التضامن والمجلس العربي للطفولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية بروتوكول تعاون ''مشروع لتأهيل ودمج أطفال الشوارع'' كركيزة للعمل من أجل دمج أطفال الشوارع وفق رؤية جديدة لتمكين هؤلاء الأطفال تقوم على فلسفة تربية الأمل وبشعار ''أنا اخترت الأمل''.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منها - إن البروتوكول نص على أن يقوم المجلس العربي للطفولة والتنمية بتوفير المحتوى التدريبي، وتدريب المدربين والمشرفين تحت إشراف علمي، وتوفير الأدلة التدريبية وأعمال التدريب والخبراء والمدربين، وكذلك الدراسات العلمية الخاصة بحوكمة مؤسسات الإيواء، ودراسة مهارات الحياة، ومناهج العمل والتعليم والتدريب وعقد ورش العمل.

وأضافت أن البروتوكول ينص أيضًا على قيام وزارة التضامن بتحديد المؤسسات المراد العمل فيها، وتوفير الكوادر الفنية والإدارية العاملة بها، وكفالة وإعاشة الأطفال وفق المعايير والمعدلات المحددة في وثيقة المشروع.

وأشارت إلى أن مدة المشروع ثلاث سنوات يستهدف في مراحله الأولى دمج وتأهيل ألف طفل، وسيتم تمويله من برنامج الخليج العربي للتنمية ''أجفند'' برئاسة الأمير طلال بن عبد العزيز بمبلغ 250 ألف دولار على أن يعمل كل من المجلس العربي للطفولة والتنمية، ووزارة التضامن الاجتماعي على توفير مبلغ مماثل للمشروع.

وتتولى إدارة المشروع لجنة عليا تشكل من الطرفين أو من يتم تفويضهم، وكذلك تشكيل لجنة علمية وأخري فنية، واختيار منسق عام للمشروع وفريق معاون له.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان