إعلان

الخارجية تنفي أسر جنود مصريين وترفض التعليق على تسريبات أمير قطر

02:01 م الأربعاء 07 مايو 2014

الخارجية تنفي أسر جنود مصريين وترفض التعليق على تس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نفى السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، مزاعم أسر جنود مصريين في جنوب السودان على أيدي المعارضة، واصفًا تلك الشائعات بالأكاذيب والافتراءات.

وقال عبد العاطي في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة ردًا على سؤال بهذا الشأن أن هذا " كذب وهراء "، مشيرًا إلى أنه صدر تصريح ونفي بهذا الشأن من زعيم المعارضة بجنوب السودان والمتحدث باسم الجيش السوداني.

أوضح أن هذه الشائعة وردت بأحد الصفحات على "فيسبوك" وتلقفتها بعض الصحف هناك دون أن تتحرى الصدق أو الحقيقة.

وحول ما يتردد عن وجود قوات سودانية بحلايب قال إن هناك تصريحًا من مصدر عسكرى في هذا الموضوع.. ولا تعليق من الخارجية عليه.

من ناحية أخرى، رفض عبد العاطي، التعليق على التسريبات المنسوبة لأمير قطر والتي تطاول فيها على شعب مصر، قائلًا: ليس لدى تعليق على ذلك في الوقت الراهن.

وفي سياق موازٍ، قال المتحدث الرسمي إن هناك تواصلًا دائما مع الصيادين المصريين المحتجزين في اليمن وذلك في محاولة للإفراج عنهم وذلك في ظل احترام قوانين وقواعد هذه الدولة.

أضاف أن سفير مصر باليمن على تواصل دائم معهم ويتولى أمور رعايتهم وتوفير احتياجاتهم غير أنه يجب احترام قوانين الدول الأجنبية، مشيرًا إلى أن مثلما مصر لا تسمح باختراق مياهها الإقليمية فيجب عدم اختراق حدود الدول الأخرى.

واشار إلى "أننا نأمل سرعة الإفراج عنهم".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان