إعلان

مصدر سيادي: القوات السودانية المتواجدة في منطقة حلايب ''رمزية''

04:39 م الثلاثاء 06 مايو 2014

مصدر سيادي: القوات السودانية المتواجدة في منطقة حل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال مصدر سيادي مسؤول، إن عناصر الجيش السوداني هي قوة رمزي متواجدة في إحدى مناطق حلايب الحدودية دون أي نفوذ على المنطقة وان الجانب المصري وافق على تواجد تلك العناصر عند استرداد منطقة حلايب وشلاتين والتي كانت تحت الادارة السودانية في فترة من الفترات.

وأضاف المصدر لمصراوي، الثلاثاء، أن القوة السودانية المتواجدة في حلايب عددها محدود وكذلك أسلحتها ومعداتها محدودة ايضا ولا يحق للسودان القيام بأي تغيير في عدد الافراد او السلاح.

وكانت وكالة الأنباء السودانية، الرسمية قد قالت اليوم إن ''قوة جديدة من الفرقة (101 مشاة البحرية) التابعة للجيش السوداني، تسلمت، أمس الأول، مواقعها في منطقة حلايب، بولاية البحر الأحمر، ونظمت الفرقة احتفالاً، بعودة القوات السابقة التي كانت مرابطة في حلايب بعد قضاء مدتها وفقاً لنظام الجيش السوداني''.

من جهته، قال حاكم ولاية ''البحر الأحمر'' السودانية محمد طاهر إيلا، إن ''وجود القوات المسلحة السودانية في منطقة حلايب يعبر عن السيادة السودانية على المنطقة''. من جانبه، أشاد اللواء الركن بحري بلال عبد الماجد قائد ''الفرقة 101 مشاة'' بدور القوات المسلحة السودانية في ''حماية الأرض والعرض، وحيا صمود القوات المرابطة في حلايب، ومجاهدات القوات النظامية الأخرى، واستعدادها للفداء والتضحية من أجل سيادة الوطن

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان