إعلان

ماذا قال السياسيون والإعلاميون في دعم السيسي إلكترونيا؟

11:43 ص الثلاثاء 06 مايو 2014

ماذا قال السياسيون والإعلاميون في دعم السيسي إلكتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

بعد أطلقت الحملة الرسمية لعبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، فعالية إلكترونية في حب مصر تحت اسم "تحيا مصر" عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعين وذلك بالتزامن مع بدء المدة القانونية للدعاية الانتخابية الجمعة الماضي الموافق 2 مايو2014.

دعت الحملة الرسمة الجميع، سواء مؤيدين أو معارضين؛ علي موقعي فيسبوك وتويتر للمشاركة في الفعالية الإلكترونية "تحيا مصر"، وذلك بعدة طرق منها تغيير صورة "الحساب الشخصي" بصورة " تحيا مصر"، أو استخدام الهاشتاج "تحيا مصر"، أو التقاط صورة شخصية مع الشعار ونشرها.

ومنذ بداية منتصف ليل السبت 3 مايو شارك النشطاء بالكتابة على صفحاتهم الشخصية بمحتوى في حب مصر على هاشتاج "تحيا مصر".

كما نشرت الحملة فيديو للفعالية علي القناه الرسمية للحملة علي موقع يوتيوب يدور حول إعلاء حب الوطن بين جميع طوائف المجتمع.

وقام السيسي في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف من ليل السبت بالمشاركة عبر الحسابات الرسمية للحملة على فيس بوك وتويتر، وكانت أول مشاركة له تقول "أبناء مصر.. بإرادتنا وقدراتنا يتحقق الاستقرار والأمان والأمل لكل المصريين.. ومعاً نحقق للوطن حلمه وتحيا مصر"، وتلتها مشاركة أخرى باللغة الانجليزية تقول "Determination will enable Egyptians to unite for "stability, security, and hope for all مع الهاشتاج بالانجليزية LongLiveEgypt.


وشارك في الفعالية الالكترونية "تحيا مصر" عدد من الشخصيات العامة من خلال التفاعل علي حساباتهم الشخصية على تويتر، كان أولهم عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، حيث قال "الجدية والعمل والولاء لمصر هو المفتاح، أدعو كل المصريين للعمل الجاد وجدية الأداء وتحيا مصر".

وأضاف موسى عبر حسابه الخاص على "تويتر" مصر قادرة على أن تستعيد دورها لخدمة أبناءها وريادة منطقتها ولعب دورها على مستوى العالم تحيا مصر".

وقال الفنان نبيل الحلفاوي، "من لم يمت بالسيف مات بغيره، تعددت الأسباب والموت واحد وتحيا مصر إلى يوم الدين".

كما غرد الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، بأبيات من الشعر في حب مصر حيث قال " تحيا مصر.. حَضّن عليها بجناحك.. وِاحلم لها بأعزّ صباح.. ونام ايديك حاضنة سلاحك.. للفتح يا عبدالفتّاح".

ومن جانبه، قال الناشط السياسي الشاب، ابراهيم الجارحي، "تحيا مصر بس أنتوا سيبوها تحيا".

وقال الفنان حسام حبيب "بلدنا أم الدنيا هنبنيها بإيدينا ..تحيا مصر".

وقالت الإعلامية مني الشاذلي "كل سنة وأنتي طيبة يا بلدي وأشوفك في أمان.. تفرحي بأولادك والكل في سلام.. وأشوفك منصورة في الورقة وفي الصورة ودايما قدام... وتحيا مصر".

وقال الشاعر أمير طعيمة "بلدي التاريخ لما يتكلم يقوم يقف وينحني لها احترام.. تحيا مصر".

وقال الإعلامي أحمد موسي، "تحيا مصر ويحيا المشير عبدالفتاح السيسي الذي وقف أمام العالم في 3 يوليو وهو من أحيا مصر ووقف ضد إسرائيل وأمريكا و الإخوان وإرهابهم".

وقال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي "السيسي علي تويتر تحيا مصر.. شارك".

كما شارك عدد أخر من الشخصيات العامة ومنهم الكاتب الصحفي ياسر رزق، المهندس حازم عبدالعظيم، الفنان آسر ياسين، الإعلامية هند القاضي، الإعلامية رانيا بدوي، والفنان مصطفى كامل.

وقامت الحملة بنشر صور للنشطاء الذين أرسلوا صور لهم فيها "تحيا مصر" على الصفحة الرسمية للحملة على فيسبوك وتويتر.

وقال حملة السيسي الرسمية، إن الإحصائيات أظهرت الخاصة بالهاشتاج، أن عدد المشاركات علي تويتر بهاشتاج تحيا مصر هي 150 ألف تغريدة بالهاشتاج في أول 24 ساعة.

وأضافت الحملة، أن الإحصائيات أظهرت أن عدد المشاركات استمر في الزيادة ليصل إلى قرابة ال 190000 مشاركة في الأيام التالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان