إعلان

السيسي في أول ظهور تليفزيوني: ''اكتشفت محاولتين لاغتيالي ومبخافش''

09:42 م الإثنين 05 مايو 2014

السيسي في أول ظهور تليفزيوني: ''اكتشفت محاولتين لا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق المرشح الرئاسي، إنه قام باخطار المؤسسة العسكرية بقرار ترشحه للرئاسة ولم يكن استئذاناً فالقائد العام لا يستأذن أحداً لكن ثقافة القوات المسلحة فيها إنسانيات عالية جداً وليست أوامر فقط، والاخطار أيضاً له ترتيبات وتغييرات تترتب على هذا القرار.

وأضاف السيسي خلال حواره لبرنامج ''مصر تنتخب الرئيس'' المذاع على فضائيتي ''أون تي في''، و''سي بي سي''، الإثنين، إن النقاش في جميع الموضوعات حاليا ًفي مصر زائد بعض الشيء وهذه حالة الثورة الموجودة وسيأتي في وقت من الأوقات وتعود الحياة الطبيعية مرة أخرى، مشيراً إلى أن مؤيديه قالوا له :''اذا كنا نحبك فنحنُ خايفين عليك من الترشح لكن الوطن يحتاج اليك''.

وتابع: ''المجلس الأعلى للقوات المسلحة رأى ترشحي للرئاسة إعلاء لحب الوطن فوق الإعتزاز بأي شخص''، مضيفاً: ''نحنُ لا نأخذ رأي أحد لحماية بلادنا، فأنا لست محمل ولا مدين لأحد إلا الله وللوطن وللناس وكان هذا أخطر قرار في 3 يوليو فلم نتعاون ولم نتشاور ولم نستأذن مع جهات خارجية أو داخلية''.

وأكد السيسي إنه أخذ رأي أسرته وزوجته للترشح للرئاسة، وأدهشه وعي المرأة المصرية ومازال يدهشه، مضيفاً: ''زوجتي قالت لي ليس لديك خيار أحنا بنحبك صحيح، لكن الوطن هايضيع''.

ورداً على ماذا يفعل تجاه الترصد لاغتياله، قال المشير السيسي : ''مبخافش عمري محسوب بالنفس ولا يمكن لأحد تغيير ذلك، وكانت هناك محاولتان لإغتيالي خلال الفترة الماضية ونأخذ بالأسباب لكني لا أختبيء''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان