إعلان

بالصور- أبو النصر يشهد ''يومًا في حب مصر'' بمدرسة الحلمية الثانوية

01:17 م الأحد 04 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

شهد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، ''يوماً في حب مصر'' بمدرسة الحلمية الثانوية بنات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية، حيث كان في استقباله اللواء أحمد تيمور نائب محافظ القاهرة، والدكتور محمد سلامة مدير مديرية القاهرة التعليمية، والمهندس محمد فهمي مدير هيئة الأبنية التعليمية، واللواء محمد حسني شرف، رئيس حي عين شمس .

وقام الوزير بوضع حجر الأساس لمدرسة الشهيد محمود علي الخطيب، على الأرض المجاورة لمدرسة الحلمية الثانوية بنات، لتكون بمثابة توسع وإضافة للمدرسة الحالية، حيث تبرعت بإنشاء التوسعات الجديدة بها مؤسسة علي الخطيب للتنمية الثقافية والاجتماعية .

وأكد أبو النصر ـ في كلمته بالاحتفالية ــ أن ما يشهده اليوم من مشاركة مجتمعية حقيقية يُعد تحقيقا على أرض الواقع للخطة الاستراتيجية الجديدة للتعليم قبل الجامعي، والتي تم اعتمادها من مجلس الوزراء، لافتا الى أن شعار هذه الخطة كان ''معا نستطيع''.
ووجه الوزير الدعوة لكل قادرٍ في هذا البلد أن يشارك في النهوض بالعملية التعليمية واستكمال ما ينقصها، مضيفا أنه حتى لو قام بتجهيز فصل أو تجديده والمشاركة في ذلك مع آخرين، سيكون باستطاعتنا تحقيق شيء.

وأشار الوزير الى أن الأهم من بناء الفصول هو بناء العقول والعمل الجاد الفعال من أجل البناء والتشييد ودفع عجلة التنمية.

ومن جانبه أكد المهندس على الخطيب، رئيس مجلس أمناء المؤسسة ووالد الشهيد، أن مدرسة الحلمية الثانوية بنات تعد من أهم وأكبر مدارس منطقة عين شمس، لافتا إلى أن التوسعات الجديدة للمدرسة تضيف 42 فصلاً جديداً إلى القوة الاستيعابية الحالية للمدرسة التي تضم 86 فصلاً، أي أنها تعادل نصف القوة الحالية .
وأضاف أن هذه الفصول موزعة على ثلاثة مبانٍ، وتتعدى كثافتها 46 طالبة بالفصل الواحد وتعمل فترتين صباحية ومسائية لتستوعب 3243 طالبة موزعة على الفترتين.

وأشار الى أن المبنى الجديد للمدرسة ــ المقرر إقامته على مساحة 550 متر مربع ــ سوف يتيح الفرصة للقضاء على الفترة المسائية التي تؤدى إلى قيام أولياء الأمور بتحويل بناتهم من المدرسة وإلحاقهن بمدارس بعيدة عن محل إقامتهن لتفادي مشاكل تأخرهن في العودة إلى المنازل.

جديرٌ بالذكر أن قيمة التبرع المهداة لعمل هذه التوسعات تبلغ 3 مليون و320 ألف جنيه، شاملة البناء وتجهيز المدرسة بالكامل .

تم خلال الاحتفالية تقديم فيلم تسجيلي عن مشاركة مؤسسة الخطيب في خدمة منطقة عين شمس منذ عام 1988 وحتى اليوم، وفي ختام الاحتفالية قام الأستاذ علي الخطيب بإهداء الوزير درع المؤسسة .

واتجه الدكتور محمود أبو النصر ـ عقب زيارته لمدرسة الحلمية الثانوية بنات ـ الى مدرسة البشري للتعليم الأساسي ورياض الأطفال، للاطمئنان على سير الامتحانات، حيث كان في استقباله أحمد سيد عبد ربه مدير المدرسة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان