إعلان

التربية والتعليم: الانتهاء من بناء وطرح 1277 مدرسة جديدة

01:39 م الخميس 29 مايو 2014

التربية والتعليم: الانتهاء من بناء وطرح 1277 مدرسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه قد تم الانتهاء من طرح وبناء 1140 مدرسة، بعدد فصول 14766 فصل من موازنة الوزارة والمنح الخارجية .

كما تم الانتهاء من بناء 137 مدرسة بعدد 2230 فصل من خلال التبرعات الداخلية لرجال الأعمال والمؤسسات الخاصة ، وجارى طرح عدد 685 مدرسة من منحة الإمارات العربية المتحدة، و400 مدرسة من المنحة الكويتية، و300 مدرسة من تبرعات صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

كما قامت جهات عديدة من الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بتقديم تبرعات بمبالغ مالية وصلت الى 54 مليون جنيه لبناء مدارس، وكذلك تبرعات للتجهيزات بقيمة 9 مليون جنيه، كما قدم المواطنون في قرى ومدن مصر عدد 137 قطعة أرض لبناء مدارس.

وأوضح تقرير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، اليوم الخميس ، أنه في مجال المنح والهبات والتبرعات، قامت مؤسسة مصر الخير بإنشاء مدرستين بمحافظة المنيا بتكلفة مالية 5.2 مليون جنيه، وعدد ثلاثة مدارس بمحافظة الغربية بتكلفة 5.558 مليون جنيه، ومدرسة ببنى سويف بتكلفة 2.250 مليون جنيه، ومدرستين بالشرقية بقيمة 7,9 مليون جنيه، وكذلك مدارس بمحافظات السويس والبحر الأحمر، وشمل التقرير مساهمة شركات عديدة مثل شركة يوتن للبويات، والعديد من المواطنين ورجال الأعمال.

وفى مجال تجهيز المدارس ، وجه الوزير الشكر لبنك الطعام ومؤسسة محمد فريد خميس وهيئة قناة السويس على ما يقدمونه من دعم متواصل للعملية التعليمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان