إعلان

الخارجية: فهمي ورئيس الوزراء الجزائري بحثا عقد اللجنة المشتركة

08:51 ص الخميس 29 مايو 2014

الخارجية: فهمي ورئيس الوزراء الجزائري بحثا عقد الل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، بأن وزير الخارجية نبيل فهمي بحث خلال لقائه برئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن.

وأشار السفير عبد العاطي إلى أن اللقاء جاء في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية نبيل فهمي إلى الجزائر لرئاسة وفد مصر خلال أعمال الاجتماع الوزاري الـ17 لدول حركة عدم الانحياز.

وقال "إن لقاء وزير الخارجية برئيس الوزراء الجزائري تطرق بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، لعدد من الملفات الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا والإعداد لاجتماع وزراء خارجية دول الجوار لليببا لبحث سبل الخروج من الأزمة الراهنة بهدف التنسيق المشترك بين دول الجوار الليبي، والعمل على ضبط الحدود بين ليبيا ودول الجوار، والتوصل إلى حل للخروج من الأزمة هناك".

وأشار السفير عبد العاطي، إلى أن نبيل فهمي جدد التأكيد على أن مصر ستبذل قصارى جهدها للحفاظ على وحدة ليبيا، وستقدم كل الدعم اللازم، مع أهمية وضع خطة عمل تتضمن اتخاذ خطوات داخل ليبيا وخطوات أخري بينها وبين دول الجوار لضبط الحدود وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني.

وأضاف أن نبيل وسلال، تناولا أيضا ملف الأزمة السورية، وأهمية التوصل إلى حل سياسي لهذه الأزمة يضمن وحدة الأراضي السورية ويحقق تطلعات الشعب السوري في إقامة نظام ديمقراطي تعددي يعكس تنوع الشعب السوري، ويعمل على وقف نزيف الدماء على الأراضي السورية.

ولفت إلى أن وزير الخارجية استعرض تطورات عملية تنفيذ خريطة الطريق في ضوء إجراء الانتخابات الرئاسية، وقرب إجراء الانتخابات البرلمانية تأسيسا لنظام ديمقراطي حقيقي وعصري يحقق تطلعات الشعب المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان