إعلان

فهمي يلقي بيان مصر أمام الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز

08:32 م الأربعاء 28 مايو 2014

فهمي يلقي بيان مصر أمام الاجتماع الوزاري لحركة عدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

ألقى وزير الخارجية نبيل فهمي، الأربعاء، كلمة مصر أمام المؤتمر الوزاري السابع عشر لحركة عدم الانحياز والمنعقد حالياً بالجزائر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن الكلمة تناولت مستجدات تنفيذ خريطة الطريق في مصر في ضوء إجراء الانتخابات الرئاسية وقرب تنظيم الانتخابات البرلمانية.

وأشار فهمي إلى ان ذلك "يعكس إصراراً مصرياً علي المضي قدماً في مسيرتها نحو التحول الديمقراطي وبناء دولة ديمقراطية تقوم علي العدالة والحرية واحترام القانون، وتقوم بدورها الإقليمي الذى يتناسب مع مكانتها دون التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى".

أضاف المتحدث أن الكلمة تناولت قضية الإرهاب بوصفها ظاهرة عالمية وضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهتها، وكذا مستجدات الأوضاع علي مسار عملية السلام، والدور الهام لحركة عدم الانحياز في دعم نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته وتأسيس دولته، بالإضافة إلي تطورات الأزمة السورية.

كما تناولت الكلمة مستجدات المبادرة التي تقدم بها وزير الخارجية في كلمته أمام الجمعية العامة في شهر سبتمبر الماضي والخاصة بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وتطرق فهمي في كلمته الى عدد من التحديات العالمية سواءً فيما يتعلق بالتحولات السياسية الإقليمية والدولية، والأزمات الإنسانية مثل قضية الفقر في العالم باعتبارها تمثل معضلة رئيسية تتطلب تضافر كافة الجهود الدولية لمواجهتها ، بالإضافة إلي تفاقم مخاطر الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة وتهريب الأسلحة والقرصنة وانتشار أسلحة الدمار الشامل.

هذا فضلاً عن تناول جهود إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات والأديان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان