إعلان

وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات

10:23 ص الأحد 25 مايو 2014

وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي، الأحد، محمد الأمين ولد أكيك، رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر ورئيس وزراء موريتانيا الأسبق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن الوزير فهمي حرص خلال اللقاء على الترحيب برئيس بعثة الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له في هذا اليوم الهام الذي يوافق الاحتفال بيوم إفريقيا من كل عام.

وأكد فهمي "اهتمام مصر البالغ بتواجد الأشقاء الأفارقة لمتابعة الانتخابات الرئاسية بوصفها حدث هام في تاريخ مصر المعاصر وباعتباره أحد استحقاقات خريطة الطريق التي توافق عليها الشعب المصري".

وأشار إلى أن وجود بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة هذا الاستحقاق يمثل رسالة واضحة للشعب المصري وللشعوب الإفريقية الشقيقة بالارتباط التاريخي بينهم، فضلاً عن علاقة المشاركة القائمة على أساس وحدة المصير والرؤى في مواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية والأمنية والاقتصادية، إضافة إلي المصالح المشتركة لمصر بأشقائها الأفارقة.

وأضاف المتحدث أن الوزير فهمي جدد خلال اللقاء التزام وزارة الخارجية بتسهيل مهمة بعثة الاتحاد الإفريقي بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المصرية المعنية ولجنة الانتخابات الرئاسية، متمنياً توفيق البعثة في أداء مهمتها.

كما حرص الوزير فهمي خلال اللقاء على تأكيد توجه مصر الاستراتيجي تجاه أفريقيا، وسعيها لتطوير العلاقات مع أشقائها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، منوهاً بدور الحكومة والقطاع الخاص المصري في تحقيق ذلك.

ونقل عبد العاطي أن عن رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي محمد الأمين ولد أكيك سعادته الغامرة لوجوده في مصر الشقيقة في هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية، معرباً عن تقديره لحفاوة الاستقبال له وللوفد المرافق له، واللقاءات رفيعة المستوى التي تم تنظيمها، وفي مقدمتها تشرفه بلقاء الرئيس عدلي منصور، وبلجنة الانتخابات الرئاسية ووزير الخارجية والمرشحين الرئاسيين.

وأضاف رئيس البعثة أن الترتيبات الخاصة بالانتخابات الرئاسية والتي لمسها عن قرب منذ وصوله إلى القاهرة تعكس حسن الاستعداد والتحضير الجيد من جانب الحكومة المصرية ولجنة الانتخابات، مشيداً في هذا الصدد بتجربة تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية باعتبارها تجربة رائدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان