إعلان

وزيرة القوة العاملة: غرفة عمليات بكل مديرية لإنهاء مشاكل العمال

02:16 ص الجمعة 23 مايو 2014

وزيرة القوة العاملة: غرفة عمليات بكل مديرية لإنهاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أصدرت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، الخميس، قرارا بتشكيل غرفة عمليات بكل مديرية للقوي العاملة بالمحافظات لمتابعة الحالات العاجلة، وإبلاغ ديوان عام الوزارة أولا بأول بها للعمل علي حلها فورا.

أكدت الوزيرة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، أنه لابد من زيادة معدلات التسوية الودية لشكاوى العمال في المديريات بـ9 محافظات، وتغيير طريقة العمل والبعد عن الوسائل البيروقراطية في ظل العجز في مفتشي العمل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح الخميس، و حضره مديري مديريات القوى العاملة بالإسكندرية ، والفيوم ، والسويس والإسماعيلية ،وبورسعيد ،ودمياط ، وبني سويف ، والمنيا ، والبحر الأحمر.

كما طالبت عشري، مديري المديريات بانتقالهم شخصيا إلى مواقع العمل والتدخل الفوري لإنهاء الأزمات العمالية قبل تفاقمها، وإلزام المنشآت باشتراطات السلامة والصحة المهنية لتلافي المخاطر المهنية التي قد تتعرض لها.

شددت وزيرة القوى العاملة، على أهمية توفير مناخ عمل ملائم للعاملين بالمديرية وإنهاء مشاكلهم وتذليل العقبات أمامهم قدر المستطاع لرفع روحهم المعنوية، ورفع كفاءتهم بتكثيف الدورات التدريبية، ودفعهم لمزيد من العمل والإنجاز وحسن استقبال المواطنين.

أضافت الوزيرة، أنه لابد من إظهار نتائج أعمال مديريات القوى العاملة في إطار من الشفافية، وبأرقام حقيقية توضح حقيقة الأوضاع والمشاكل العمالية لتمكين الوزارة من وضع الحلول الجذرية لها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان