إعلان

التربية والتعليم: منح بالجامعات اليابانية لطلاب الثانوية العامة والفنية

05:39 م الثلاثاء 20 مايو 2014

التربية والتعليم: منح بالجامعات اليابانية لطلاب ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن منحتين مقدمتين مـن الحكومـة اليابانية، للطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات اليابانية، كطلبة ما قبل التخرج في إطار برنامج الحكومة اليابانية (MEXT) لعام 2015، وذلك لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية .

وأوضح بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن المنحة الأولى لطلبة الثانوية العامة، تتضمن عدة مجالات منها ''القانون، السياسة، علم التربية، علم الاجتماع، الأدب، التاريخ، اللغة اليابانية، الاقتصاد ، إدارة الأعمال، العلوم، الدراسات الإلكترونية والكهربية، الدراسات الكيميائية، الدراسات الزراعية، الهندسة المدنية والمعمارية، هندسة معدنية، هندسة تعدين، هندسة بحرية، تكنولوجيا حيوية، علم الطب، وطب الاسنان''.

وأضاف البيان، أن مدة الدراسة بالمنحة 5 سنوات بدءً من 2015 وتتضمن سنة دراسية للإعداد باللغة اليابانية، فيما عدا تخصصات الطب وطب الأسنان حيث تصل مدة الدراسة لــ 7 سنوات، والصيدلة 6 سنوات .

أما المنحة الثانية، مقدمة لطلبة التعليم الفني وتتضمن عدة مجالات منها ''الهندسة الميكانيكية، هندسة الكهرباء والإلكترونيات، هندسة المعلومات والاتصالات والانترنت، الهندسة الزراعية والمدنية، هندسة المواد، الهندسة البحرية ''.

وتستمر مدة المنحة للتعليم الفني ، 4 سنوات بدءً من 2015 شاملة سنة إعدادية لمدة عام لدراسة اللغة اليابانية ، ، وسيمنح الطالب المتخرج دبلومة وشهادة تخرج وليس درجة بكالوريوس، وإذا استكمل الطالب البرنامج الدراسي بكلية التكنولوجيا واستوفى الشروط المحددة من قبل المؤسسة القومية للدراسات الاكاديمية، فيتعين عليه التقدم إلى المؤسسة أو المعهد للحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة .

وأوضحت الوزارة، أن موعد التقدم للمنحة، الخميس القادم 22 مايو، عن طريق اليد أو البريد، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة والنصف ظهراً بمقر السفارة اليابانية بمصر، للاطلاع على التفاصيل وشروط التقديم اتباع الرابط التالي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان