إعلان

أطباء: كورونا يتنقل عن طريق العين ونحن أكثر المعرضين للإصابة

05:27 ص الجمعة 02 مايو 2014

أطباء: كورونا يتنقل عن طريق العين ونحن أكثر المعرض

كتبت - شيماء الليثي:

قال الدكتور خالد سمير طبيب القلب والصدر وأمين صندوق نقابة الأطباء، إن هناك طرق عديدة للعدوى بالكورونا كالأنفلوانزا العادية، كالعطس أو استخدام أدوات مصاب بالفيروس أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، مشيرًا إلى أن طريقة العدوى الأخطر بفيروس الكورونا، هي أنه قد ينتقل من إنسان لإنسان عن طريق ''العين''.

وأضاف سمير في تصريح لمصرواي، الجمعة، أن هناك أنواع خاصة من ''الماسكات'' يجب استخدامها مع هذا النوع من العدوى، معبرا عن أسفه من عدم توافر هذه الماسكات بمصر، رغم توافرها بالدول الأخرى واستخدام الأطباء لها مع كل حالات العدوى.

وأوضح الطبيب، أن الماسك العادي لا يعد سبيل من سبل الوقاية من انتقال الفيروس، مؤكدًا أنه لابد على الأقل من استخدام ماسك مضاد للفيروسات وارتداء نظارات معينة تشبة نظارات البحر، لوقاية الطبيب نفسه من العدوى أثناء فحص المرضى المشتبه في إصابتهم بالكورونا.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد سلام طبيب أمراض الصدر، عن قلقه من إصابة الأطباء بالمرض في الفترة القادمة، بسبب إحتكاكهم بالمرضى بشكل يومي، دون توفر سبل الوقاية الكافية، موضحًا أن أطباء الصدر في مصر، أصبحوا في حالة حذر شديد، وترقب لكشف المرض عن ذاته والتعامل معه.

وأشار سلام، في تصريحه لمصراوي، إلى أن هذا الفصيل من فيروس الكورونا، يعد نوع جديد على الطب، وليست له قواعد ثابتة يستطيع الطبيب اتباعها لتفادي الإصابة به، خاصة وأن أغلب نسب الوفاة بسبب الكورونا في المملكة السعودية من فئة العاملين بالمستشفيات والقطاع الطبي.

وطالب الطبيب، الدولة، بالاهتمام بالمرض بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، وتوفير السبل التي قد تستطيع أن تجنب الأطباء المعالجين، الإصابة به، حتى يتسنى لهم تأدية عملهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان