إعلان

''البيطريين'': سنستمر في الإضراب لحين نظر الحكومة في مطالبنا

01:52 ص الإثنين 19 مايو 2014

''البيطريين'': سنستمر في الإضراب لحين نظر الحكومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قال الدكتور تامر سمير ، المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة للبيطرين ، إنه تم إلغاء المؤتمر الصحفي ، الذي كان من المقرر انعقاده، الأحد، لبحث نتائج استبعاد البيطريين من قانون تنظيم شؤون المهن الطبية وكذلك مناقشة تطورات قضية فرض الحراسة على النقابة .

وأوضح سمير في تصريح خاص لـ''مصراوي''، أن مجلس نقابة الأطباء البيطريين ، قرر إكمال الإضراب الجزئي المتقطع ، على الرغم من إعلان نقابة الأطباء تعليق إضربها ، وذلك حتى يتم تنفيذ مطالبهم كاملة ، مشيراً إلى أن البيطريين قد يلجأوا إلى الإضراب المفتوح في حالة تجاهل تلك المطالب .

وأضاف أن البيطريين يطالبون بمساواتهم بأعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية في الحقوق والواجبات ، وذلك عن طريق دخول البيطريين ضمن قانون التكليف ، و حصولهم على المستحقات المالية التي يحصل عليها باقي أعضاء الاتحاد ، وتوفير حماية شرطية للأطباء العاملين بالمجازر ، وكذلك تفعيل القانون رقم 58 لسنة 1982 والخاص بالإشراف البيطري على المزارع ، من أجل توفير غذاء صحي آمن للمواطنين .

وتابع سمير أن القانون رقم 14 لسنة 2014 ، المعروف إعلامياً بقانون الحوافز ، لا يعترف سوى بالبيطريين العاملين بوزارة الصحة والذين يبلغ عددهم 350 طبيب فقط ، في حين أن هناك نحو 15 ألف طبيب بيطري يعمل بالحكومة ، دون أن يتضمنه هذا القانون .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان