إعلان

أبو النصر: أنشطة غير مسبوقة في المدارس خلال اجازة الصيف

02:21 م الأحد 18 مايو 2014

أبو النصر: أنشطة غير مسبوقة في المدارس خلال اجازة

كتبت – ياسمين محمد:

طالب الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، رؤساء مجالس الأمناء بالمحافظات بدعم الوزارة ومساعدتها في امتحانات الثانوية العامة وذلك خارج اللجان، مشيرا الى أن الوزارة تهدف في المقام الأول الى تحقيق الاستقرار والطمأنينة للطلاب أثناء الامتحان، وعدم تعطيلهم أو تشتيت انتباههم خلالها.

وأشار أبو النصر، خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، اليوم الأحد، الى أن وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بأية توجهات سياسية، موضحاً أن هذا هو السبب فى توجيهه بعدم تضمين الامتحانات أسئلة بها وجهات نظر أو آراء سياسية.

وأضاف أنه قد تم إحالة من خالف هذه التعليمات في امتحانات النقل الى التحقيق.

وكشف الوزير عن أن المدارس سوف تشهد خلال الإجازة الصيفية نشاطا غير مسبوق، وسيتم توقيع بروتوكولات مع عدد من الوزارات كالثقافة والبيئة والري والكهرباء والشباب والرياضة للتنسيق بينها وبين التربية والتعليم في الإعداد للأنشطة الصيفية .

وأضاف أنه سيتم استغلال المدارس في تنفيذ إستراتيجية الوزارة في مجال محو الأمية، منوها عن أنه من المقرر استهداف من 3 الى 6 مليون أمي في 2014 باعتباره عام محو الأمية.

وأشار من جهة أخرى الى أن المدارس سوف تقدم خدمات مجتمعية مثل دورات كمبيوتر وغير ذلك، ومن المقرر أن تنظم المدارس الفنية تدريبات عملية على بعض الحرف .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان