إعلان

محلب: من عجائب قرارات مرسي العفو عن تجار مخدرات

10:09 م السبت 17 مايو 2014

محلب: من عجائب قرارات مرسي العفو عن تجار مخدرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن إلغاء قرارات العفو التي أصدرها مرسي لابد أن تصدر بقرار من رئيس الجمهورية، ومن عجائب قرارات عفو مرسي خروج تجار مخدرات ومتهمين بتهم أخلاقية، حتى أن بعض الإرهابيين الذين تم العفو عنهم تم القبض عليهم مرة أخرى.

وأضاف محلب خلال حواره لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت، '' يتم تلبية طلبات وزير الداخلية لدعم جهاز الشرطة ولم يطلب زيادة في موازنة العام المالي الجديد، وقانون الإرهاب في حاجة لطرحة للنقاش المجتمعي ونعمل حالياً بقانون العقوبات والفرق بينهما أن قانون الإرهاب يعطي الشرطة فرصة لاتخاذ خطوات استباقية عكس قانون العقوبات''.

وتابع: ''زيارتي إلى أسوان أثناء حدوث فتنة بين قبيلتين جاءت متأخرة ساعة أو ساعتين ولم أذهب لأجري مصالحة ولكنني ذهبت للوقوف على الوضع بين الدابودية والهلايل'' مؤكداً على أنه تواصل مع شيخ الأزهر لكي يقوم بالوعظ والاصلاح، وأنا سأذهب مرة أخرى إلى أسوان من اجل تنميتها.

وقال محلب، إن هناك 2300 مليون طالب جامعي ولا يمكن أن يفسد العملية التعليمية قلّة من الطلاب، ولا يوجد عجز في مواجهة المظاهرات داخل الجامعات مشيراً إلى أن هدف بعض رؤساء الجامعات المعروفين لدى الحكومة، وبعض الشباب استدراج الشرطة داخل الجامعة، وبعد قتل طالب أو اثنين يخرج الشباب بثورة عارمة للاشتباك مع الشرطة وتبدأ الموجة الثالثة من حرق الأقسام لذلك نحاول السيطرة على الموقف بأقل الخسائر.

وأضاف ''لجنة حصر أموال الإخوان تعمل وتم بالفعل السيطرة على المدارس والجامعات، ويتم العمل على ملف شركات الاخوان ومقتنعون بضرورة الاسراع فيه''.

وبخصوص الانتخابات، قال ''لن تكون هناك اجازة أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية لأنها تعطي رسالة سلبية للشعب المصري''، موضحاً أن هناك توجيه للمحافظين بالحياد وهناك متابعة للأداء، وبلا شك سيتم إقالة أي وزير ينحاز لأحد مرشحين الرئاسة.

وأضاف ''الحكومة ستعمل وكأنها باقية لآخر يوم ومن الطبيعي أن أي رئيس جديد يختار معاونيه، وسأتقدم باستقالتي للرئيس الجديد ليختار معاونيه بنفسه''، مؤكداً على أنه سعيد بآداء الحكومة إلى حد كبير، ولم يفكر في اجراء تعديلات وزارية في حال استمرار الحكومة لحين انتهاء الانتخابات البرلمانية.

وتابع: ''فخور وسعيد بكل أعضاء الحكومة والتعاون كبير بينهم، وأنا أذكر الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء السابق الذي كان يدير بأخلاق على أعلى مستوى وله خبرة وأدار الحكومة بكفاءة'' لافتاً النظر إلى أن الحكومة الحالية حكومة تكنوقراط والانسجام كبير فيها لأن الجميع يركز في العمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان