إعلان

لجنة مباشرة الحقوق السياسية: لا فوز بالتزكية في انتخابات النواب

06:16 م السبت 17 مايو 2014

لجنة مباشرة الحقوق السياسية: لا فوز بالتزكية في ان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قررت لجنة تعديل قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب إلغاء فوز النواب بالتزكية فى حال وجود مرشح واحد فى الدائرة الانتخابية، مؤكدة أن التعديلات التي تجريها اللجنة حاليا حددت نسبة 2% من عدد أصوات الناخبين لفوز المرشح الذى لا ينافسه أحد في الدائرة الانتخابية.

وقال المستشار محمود فوزي، المتحدث الرسمي باسم لجنة تعديل قانون الانتخابات البرلمانية، إن اللجنة بصدد إعداد قانون يبعد نواب الشعب عن الشبهات من خلال وضع معايير تضمن النزاهة والشفافية.

وأوضح فوزى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين أن القانون الجديد مشابه لقانون تعارض المصالح الذى يطبق على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء، لافتا إلى أن اللجنة تدرس زيادة تأمين الترشح لانتخابات البرلمان من 1000 جنيه إلى 5 آلاف.

و نفى فوزى ما نشرته جريدة التحرير حول تقسيم الدوائر الانتخابية، مؤكدا أن ما تم نشره مجرد تكهنات ولم تنتهى اللجنة بعد من تقسيم الدوائر الانتخابية.

وقال فوزى إن اللجنة استقرت على تعريف مصطلح الفلاح وهو من كانت الزراعة عمله الوحيد وكانت مصدر رزقه الرئيسي 10 سنين قبل فتح باب الترشيح لافتا الى انه تم تعريف الشاب هو من بلغ سنه 25 الى 35 فى مفهوم قانون مجلس النواب، وفيما يتعلق بتعريف ذو الاعاقة هو من عانى من اعاقة طويلة الاجل لا تمنعه من مباشرة حقوه السياسية وسيتطلب ذلك اعداد تقارير طبية.

مشيرا إلى أنه تم تعريف المصري المقيم فى الخارج من كانت اقامته الدائم في الخارج أو اقام فى الخارج 10 سنين سابقة على فتح باب الترشيح والدارس المعار لا يعتبر كذلك وذلك سيتم من خلال القامة الدائمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان