إعلان

وزير الإعلام الكويتي يشيد بجهود الشعب المصري لتنفيذ خارطة الطريق

10:46 م الخميس 15 مايو 2014

وزير الإعلام الكويتي يشيد بجهود الشعب المصري لتنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أشاد وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، بجهود الشعب المصري لتنفيذ خارطة الطريق، مؤكدًا دعم بلاده لمن سيختاره الشعب المصري رئيسًا لتعزيز الأمن والاستقرار في مصر ودعم جهود التنمية.

وعبر وزير الاعلام الكويتي ـ في تصريحات للصحفيين عقب اختتام اجتماع الدورة الخامسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية اليوم الخميس ـ عن تقدير الكويت الكبير لدور مصر العربي وقيادتها للعمل العربي والأفريقي ، مؤكدًا دعم الكويت الدائم للشقيقة مصر التي دائما لها السبق والفضل لدعم وتقدم الجهود العربية ، وقال '' نحن لا ننسى مواقف الشعب المصري والقيادة المصرية الحكيمة في الوقوف مع الكويت في كافة المناسبات ، كما كانت مصر داعمة منذ سنوات طويلة في حرب تحرير الكويت''.

وعن إمكانية إنشاء فضائية عربية لتوضيح الموقف العربي للرأي العام الدولي بعيدًا عن التشويه ؟ قال سلمان الصباح ''المشروع ليس فضائية بل تلفزيون وإذاعة على الإنترنت حتى يتم محاكاة الشباب وجهودهم الإعلامية المتطورة '' ، مؤكدًا أهمية إطلاق تلك القناة بعدة لغات بغية التواصل من خلالها مع جيل الشباب.

وأضاف أن مبادرة الجامعة العربية خطوة في الاتجاه الصحيح وكذلك إطلاقها الموقع الإلكتروني ، مؤكدًا أهمية التواصل مع العالم بالتكنولوجيا ، وتابع '' نحن مطمئنون لجهود الجامعة بقيادة الأمين العام الدكتور نبيل العربي والدكتورة هيفاء أبو غزالة على لتعزيز دور الإعلام العربي ، ونحن نحتاج إلى تعاون عربي للوصول إلى تفاهم على ميثاق شرف إعلامي عربي ، وكما ذكر وزير الإعلام السعودي نحتاج بالدرجة الأولى إلى ميثاق أخلاقي نعزز به حتى يكون اعلامنا مؤثر وهادف يعزز التنمية العربية والتواصل العربي''.

وعن القنوات التي تؤدي إلى تخريب العلاقات العربية العربية ، قال وزير الإعلام الكويتي '' نأمل من الإعلام أن يكون إيجابيًا ، والمتلقي الآن واع لمن يريد أن يحقق أجندات ، ونطالب بأن بوجود إعلام واع وعلينا أن نعزز هذا الوعي ونحترم حرية الإعلام والصحافة بما يحقق مصلحة الأمة العربية''.

وعن تصريحات وزير الخارجية السعودي بشأن الالتقاء السعودي الإيراني ، قال وزير الإعلام الكويتي '' إن إيران بالنسبة للكويت دولة صديقة وتربطنا علاقات مميزة مع الشعب الإيراني ومهتمين جدًا أن يكون هناك تعاون بما يحقق أمن واستقرار المنطقة''.

وأضاف '' إن اجتماع إيران والمملكة العربية السعودية والالتقاء والتفاهم بما لا شك فيه سيعزز استقرار المنطقة ، وإن الكويت تدعم هذه التقاربات التي تحقق أمن واستقرار المنطقة ، ومطلوب أيضًا من الحكومة الإيرانية أن تعي أن هذه الوسيلة هي الأمثل والأفضل لتعزيز التعاون ، وان الكويت تكن كل احترام للشعب الإيراني''.

وعن تلقي أمير الكويت رسالة من أمير قطر وهل تتعلق بتقريب وجهات النظر فيما يخص المصالحة بين دول مجلس التعاون الخليجي ، قال '' نشكر جهود الشيخ تميم أمير دولة قطر وكل المساعي الطيبة للتقارب ولدعم العمل العربي الخليجي المشترك ، ونحن في مرحلة نحتاج فيها الي هذا التضامن وهناك تفاهم وروح من المسؤولية لتحقيق هذا الهدف والجميع في حرص لتحقيقه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان