إعلان

سفير مصر بتونس: نتوقع إقبالًا في انتخابات الرئاسة بعد التسهيلات الجديدة

03:06 م الأربعاء 14 مايو 2014

سفير مصر بتونس: نتوقع إقبالًا في انتخابات الرئاسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (أ ش أ):

شدد السفير أيمن مشرفة، سفير مصر بتونس، على أن أجواء الانتخابات الرئاسية ستسير بحيادية تامة بين المرشحين الرئاسيين، مناشدًا أبناء الجالية المصرية بتونس للمشاركة الإيجابية في الانتخابات لاختيار حاكمهم ومن أجل مستقبل بلادهم.

وقال مشرفة إن عدد المسجلين للتصويت في الانتخابات بقنصليتنا بتونس من واقع الكشوف الانتخابية السابقة هو 172 ناخبًا، متوقعًا في الوقت ذاته أن تزداد أعداد الناخبين في الانتخابات، التي سنطلق غداً في 124 دولة للمصريين المقيمين بالخارج والتي تستمر حتى الأحد المقبل، نظرا للتسهيلات التي قدمتها لهم اللجنة العليا للانتخابات وإمكانية المشاركة ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الحديث دون تسجيل مسبق.

وتوقع مشرفة إقبالا من الناخبين علي التصويت يومي الجمعة والسبت، يوما العطلة الأسبوعية بتونس، مشيرًا إلى أن العائق الوحيد الذي يمكن أن يحول دون مشاركة البعض هو عدم حملهم لبطاقة رقم قومي أو لجواز السفر المميكن.

وأضاف السفير المصري أن القنصلية مستعدة تماماً لاستقبال الناخبين اعتبارا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء حيث تم تخصيص صالة مرفقة بالقنصلية لسير العملية الانتخابية.. ولن يتم تعليق العمل بالقسم القنصلي من أجل مراعاة مصالح المصريين المترددين علي القنصلية والسفارة ونظرا أيضا لأن أعداد الناخبين ليست كبيرة بتونس.

وأكد السفير مشرفة أن السلطات التونسية قد اتخذت كل التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين مقر البعثة وجميع المصالح المصرية بتونس .. مشيرا إلى أن الصحافة التونسية تبدي اهتماما كبيرا بالانتخابات الرئاسية المصرية وبتقدم خارطة الطريق، حيث أفرزت مساحات واسعة لتغطية مسار العملية الانتخابية.

يذكر أن عدد الجالية المصرية بتونس يقدر بحوالي 800 مواطن، يتمركز أغلبهم في تونس العاصمة ومدينة صفاقس، حيث يعمل معظمهم في المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والبنك الأفريقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان