إعلان

غدا.. فهمي يلتقي نظيره البريطاني لبحث التعاون لمكافحة الإرهاب

05:45 م الثلاثاء 13 مايو 2014

غدا.. فهمي يلتقي نظيره البريطاني لبحث التعاون لمكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
يستكمل وزير الخارجية نبيل فهمي زيارته الحالية إلي العاصمة البريطانية بإجراء عدد من المقابلات مع كبار المسئولين البريطانيين غداً الأربعاء 14 مايو.

ومن المقرر أن يعقد فهمي جلسة مشاورات رسمية مع نظيره البريطاني وليام هيج والتي ستتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات بالإضافة العديد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مثل الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا وجنوب السودان، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير فهمي سوف يلتقي كذلك آلان دنكان وزير الدولة البريطاني لشئون التنمية الدولية لمناقشة دعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما سيتناول الوزير فهمي عدداً من القضايا الإقليمية خلال لقائه مع وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط هاج روبرتسون وكذا مع آيان لوكاس وزير حكومة الظل لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر أن يستكمل فهمي لقاءاته مع وسائل الإعلام في لندن بإجراء عدد من اللقاءات الصحفية والتليفزيونية مع وسائل الإعلام البريطانية .

يشار إلى أن فهمي استهل زيارته للمملكة المتحدة بمقابلة مستشار الأمن القومي البريطاني اليوم، حيث تناول مع الوزير فهمي عدداً من القضايا الخاصة بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية كالملفات الفلسطيني والسوري والليبي بالإضافة إلى ملف الإرهاب.

وشرح له فهمي عملية تنفيذ خطوات خريطة الطريق، حيث أكد المسئول البريطاني علي دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، ولخريطة الطريق كما ألقي فهمي محاضرة في أحد أهم مراكز الأبحاث البريطانية حول إزالة أسلحة الدمار الشامل من الشرق الأوسط، فضلاً عن إجراء عدد من اللقاءات مع وسائل الإعلام البريطانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان