إعلان

بالصور..محلب: مستعد لعقد مصالحة بين جماهير الأهلي والمصري

11:13 م الإثنين 12 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم اجتماعًا، مع أعضاء لجنة الأندية برئاسة المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بحضور الاجتماع، وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، وهاني قدري، وزير المالية.

وناقش المستشار مرتضى منصور، رئيس لجنة الأندية، عدد من الموضوعات والمشكلات التى تواجه الأندية المصرية وأهمها، مشكلة مبالغ الضرائب المتراكمة على الأندية، ومستحقات التأمينات الاجتماعية المتأخرة، وتأثيرها على قدرة الأندية على إدارة شئونها والإنفاق على أعمال التطوير نظرًا لقيام مصلحتى الضرائب والتأمينات بالحجز على أرصدة الأندية وأية موارد ترد إليها، ثانيًا حضور الجماهير لمباريات الدورة الرباعية للدورى المصرى لكرة القدم، والجهود التي قامت بها اللجنة بالتنسيق مع السادة وزراء الداخلية والشباب والرياضة والتنمية المحلية، لتنظيم عملية دخول الجماهير المباريات وفق ضوابط صارمة تضمن تحقيق الأمان للجماهير، ثالثًا المبالغ المستحقة لدى اتحاد الإذاعة والتليفزيون مقابل البث التليفزيونى للمباريات، رابعًا أهمية تحقيق مصالحة بين جماهير الناديين الأهلى والمصرى، لما لذلك من أثر طيب ليس على عناصر لعبة كرة القدم فقط، وإنما على مصرنا الحبيبة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء، على أنه يعى ويقدر قيمة الرياضة وأهميتها للفرد والمجتمع، خاصة وأن له تجربة سابقة من العمل فى هذا المجال، مضيفًا أن الحكومة تقدر حجم الصعوبات التى تواجهها الأندية فى هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، ومن ثم فإن الحكومة لن تألوا جهدًا عن تقديم أقصى ما فى وسعها لدعم الرياضة المصرية.

وعن المصالحة بين جماهير الأهلى والمصرى، أكد رئيس الوزراء، أنه على استعداد لبذل كل الجهود لإتمام هذه المصالحة، مشيراً إلى أن الوطن في حاجة الآن أكثر من أى وقت مضى إلى الاصطفاف ونبذ الفتنة والفُرقة، حتى يكتمل إنجاز خارطة المستقبل بنجاح وتبدأ مصر مرحلة بناء وتنمية حقيقية تقوم على الجهد والعمل وتكريس سيادة القانون والعدالة الاجتماعية.

وقرر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، منح الأندية فترة سماح عامين قبل أن تبدأ سداد المتأخرات من الضرائب، ثانيًا البدء فورًا فى عملية جدولة للضرائب المتأخرة، ثالثًا وقف الحجز على أموال الأندية وأرصدتها، رابعًا دفع الضرائب والتأمينات الجديدة أولاً بأول دون تأخير منعاً لتكرار مشكلة المتأخرات فى المستقبل.

كما وجه رئيس الوزراء بقيام وزير الشباب والرياضة، ببحث مشكلة المتأخرات المستحقة لدى الإذاعة والتليفزيون مع وزيرة الإعلام، من أجل إيجاد حل عاجل لهذا الموضوع. وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس وأعضاء لجنة الأندية الشكر لرئيس الوزراء، على استجابته السريعة، وعلى ما تم التوصل إليه خلال الاجتماع من حلول لعدد من المشكلات التي تواجه الأندية والرياضة فى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان