إعلان

الخارجية: كل المصريين بالخارج لهم حق التصويت في انتخابات الرئاسة

12:24 م الإثنين 12 مايو 2014

الخارجية: كل المصريين بالخارج لهم حق التصويت في ان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية، الاثنين، إنها والسفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج أتمت استعداداتها لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويصوت المصريون في الخارج في انتخابات الرئاسة في الفترة من الخميس 15 مايو حتى الأحد 18 من نفس الشهر. ويتنافس في الانتخابات المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وشدد السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج في تصريحات صحفية اليوم، على أن أي مواطن مصري متواجد بالخارج خلال فترة التصويت ومقيد بجداول الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي حتى لو منتهية الصلاحية أو اصل جواز السفر الجديد ويشترط أن يكون ساري من حيث الصلاحية- سيكون من حقه أن يتوجه إلى اقرب بعثة دبلوماسية أو قنصلية للإدلاء بصوته.

وأكد العشيري أنه تم اختبار أجهزة القارئ الآلي وآلية التواصل عبر الانترنت مع لجنة الانتخابات الرئاسية من جانب كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية وعددها 141 بعثة، فضلا عن انه سيتم توفير الدعم الفني لدى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية (دول الخليج العربي وبعض دول أوروبا).

واوضح انه قد صدرت التعليمات إلى البعثات الدبلوماسية والقنصلية بأن تعمل بكامل طاقاتها من الكوادر البشرية لتسهيل عملية التصويت وأن يقتصر العمل القنصلي خلال تلك الفترة على تقديم المساعدة القنصلية في الحالات العاجلة والطوارئ فقط (حالات الوفاة- حوادث السيارات- التوقيف في أقسام الشرطة).

وأهاب العشيري بالمصريين في الخارج بتفهم الأسباب الداعية لذلك.

وأكد العشيري أن المصريين المقيدين في الجداول الانتخابية في الدول التي تم إلغاء اللجان الانتخابية بها وهى سوريا- ليبيا- الصومال- افريقيا الوسطى على سبيل الحصر يمكنهم إذا سمحت ظروفهم التصويت في أي دولة مجاورة أو التصويت في مصر يومي 26 و27 مايو في لجانهم الانتخابية طبقاً لعناوينهم المدونة في بطاقة الرقم القومي.

واضاف أن أي مصري مقيم بالخارج و مقيد في الجداول الانتخابية ولم يتمكن من التصويت فى الخارج وتواجد في الوطن لأى سبب أو آخر يومي 26 و27 مايو سيتمكن كذلك من التصويت.

وطالب العشيري المصريين في الخارج قبل التوجه للإدلاء بأصواتهم أن يراجعوا موقع لجنة الانتخابات الرئاسية على شبكة المعلومات الدولية للتأكد من قيدهم بالجداول الانتخابية وللاطلاع على كافة القواعد والضوابط التي تحكم عملية التصويت.

وناشد العشيري المصريين في الخارج أن يحرصوا على ممارسة حقهم الانتخابي وقد ظلوا لسنوات طويلة يناضلون من أجل الحصول عليه تأكيداً لدور أبناء مصر في الخارج في صنع مستقبل وطنهم من خلال المشاركة في هذا الاستحقاق الهام من استحقاقات خارطة المستقبل

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان