إعلان

استطلاع: 79'' سيصوتون للسيسي مقابل 11'' لصباحي

01:57 ص الإثنين 12 مايو 2014

استطلاع: 79'' سيصوتون للسيسي مقابل 11'' لصباحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أجرى المركز الديمقراطي لدراسات الشرق الأوسط من خلال مقره الرئيسي في نورث كارولينا، ومركزه الإقليمي في القاهرة استطلاعًا للرأي في كل محافظات مصر من خلال الاتصال التليفوني واللقاءات المباشرة حول الانتخابات الرئاسية في مصر.

و قال المركز في بيان له الأحد،إنه قام بجهوده الذاتية بتمويل هذا الاستبيان ومن سياسة المركز عدم قبول أي تمويل من جهة أخرى بصفة عامة ومن مرشحي الرئاسة بصفة خاصة لضمان النزاهة والشفافية والحيادية.

و أوضح أن الاستبيان شمل استمارة بها أسئلة عن مكان الإقامة وهل ستذهب للتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة والمقرر إجراءها في هذا الشهر، ولمن ستدلي بصوتك من بين حمدين صباحي أم عبد الفتاح السيسي، وأيضاً ماهي الأولويات الذي تريد من الرئيس القادم التركيز عليها.

فيما تم اختيار عينة عشوائية من 1200 شخص من المصريين والذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر والذين لهم حق التصويت.

و أكد أنه تم أخذ بيانات هذا الاستبيان في الفترة من 8 مايو إلى11 مايو الجاري عن طريق الاتصال التلفوني واللقاءات المباشرة، حيث أجرى المركز هذا الاستبيان طبقا للأساليب العلمية وحسب طريقة الاحتمالات المتعددة المراحل وباستخدام طريقة KISH في اختيار العينات العشوائية.

و أكدت نتائج الاستطلاع أن 86 ? من الذين أدلوا بآرائهم أكدوا أنهم سيشاركون في هذه الانتخابات, 11? قالوا أنهم لن يشاركوا و 3? غير متأكدين، فيما قال 79? أنهم سينتخبون السيسي و 11? سيدلوا بأصواتهم لصباحي وهناك نسبة 10? لم يقرروا بعد.

وعن الخمس أولويات المطلوبة من الرئيس القادم، رأي أغلبية الذين شاركوا في هذا الاستبيان أن أهمها: الأمن والقضاء علي الإرهاب، الاقتصاد وخلق وظائف للشباب، التعليم، القضاء علي الرشوة والمحسوبية، حل مشكلة المياه والكهرباء.

كما شملت الأولويات أيضاً تأكيد احترام الحقوق والحريات الحريات لجميع المصريين وبدون تمييز والعمل علي تحقيق الاستقرار السياسي وتأكيد هيبة الدولة وبناء مؤسساتها وتوفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين.

و بسؤال العينة ''هل تري أن يضم الفريق الرئاسي القادم شخصيات من الوجوه القديمة مهما كانت قدراتها وكفاءتها''، اجمع المشاركون في الاستطلاع بنسبة(91%) علي أنهم لايريدون أي من الوجوه القديمة فى أ]منصب تنفيذى ويريدون وجوه جديدة أمينة ولديها الكفاءة والمقدرة والأمانة لكسب ثقة المصريين والعالم اجمع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان