إعلان

الوزراء يبحث مع شركة بريطانية زيادة إنتاج الغاز الطبيعي

07:57 م الأحد 11 مايو 2014

الوزراء يبحث مع شركة بريطانية زيادة إنتاج الغاز ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات :

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بوفد من كبار المسئولين بشركة بريتش بتروليوم البريطانية، وذلك بحضور عبد الله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية.

وتابع البيان الرسمي لمجلس الوزراء، الصادر اليوم الأحد، أن ممثلو الشركة أعربوا عن تقديرهم للدور الذي تقوم به الحكومة لتذليل الصعوبات أمام الشركات العاملة في السوق المصري، كما عرضوا خطط الشركة الحالية لزيادة إنتاج الغاز خلال النصف الثاني من عام 2014 ، باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار، حيث من المتوقع أن يزيد إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي تدريجياً ليصل إلى نحو 500 مليون قدم غاز يومياً في البحر المتوسط.

وأشار البيان إلى أن، زيادة الانتاج من الغاز الطبيعي سيكون لها أثر إيجابي يتمثل في توفير احتياجات السوق المحلي في مصر من الغاز الطبيعي.

ومن جانبه، أشار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إلى أهمية العمل على سداد مستحقات الشركات العالمية العاملة في مصر وفي هذا الإطار أكد على ضرورة جدولة مستحقات شركة بريتش بتروليوم المتأخرة منذ ثلاث سنوات، كما أكد محلب على استمرار الحكومة في بذل جهودها لتهيئة مناخ الاستثمار، بما يدعم جهود البلاد في إعادة نمو الاقتصاد كجزء من بناء مصر.

وفي نفس السياق، أوضح مسئولو شركة بريتش بتروليوم أنه قد تحقق مؤخراً كشف غازي كبير في مياه البحر الأبيض المتوسط يتم في الوقت الحالي تقييمه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان