إعلان

بالصور- محلب يفتتح عددا من المراكز البحثية لتحسين المنتجات الزراعية

04:15 م الأحد 11 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد غايات:

تفقد المهندس ابراهيم، محلب رئيس مجلس الوزراء، بمرافقة أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، معمل تحليل ملوثات الأغذية والبيئة والذي يعد المعمل الوحيد من خارج الاتحاد الأوروبي المصنف ضمن الفئة الأولى المتميزة وفق اختبارات الكفاءة الخاصة بمعامل الاتحاد الأوروبي.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، تلقى مصراوي نسخة منه، الأحد، يقوم معمل "تحليل ملوثات الأغذية والبيئة"، بدور هام على المستوى القومي للحفاظ على سلامة المستهلكين وصحة المواطن المصري من خلال تنفيذ برامج للتقصي عن نسب الملوثات الكيمائية والبيولوجية في كافة المنتجات الزراعية بالأسواق المحلية، كما يقوم المعمل بدور فاعل في تنمية الصادرات المصرية من خلال تحليل الصادرات المصرية من المواد الغذائية الطازجة أو المصنعة، وكذلك تحليل بعض الواردات إلى مصر من المحاصيل الزراعية والغذائية من أصل نباتي وحيواني وعدم التصريح بدخول المخالف للمواصفات الغذائية. المصرية والعالمية.

كما قام رئيس الوزراء بافتتاح المبنى الجديد لمركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، والذي سيمثل شبكة قومية حديثة ومتكاملة في مجال رصد وقياس مختلف العوامل والتغيرات المناخية، وتعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث يضم المركز ثلاثة شعب رئيسية هي شعبة معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، شعبة المرصد الإعلامي، وأخيراً شعبة البرمجة وادارة البيانات. ويمثل المركز الشبكة الإقليمية الأولى بالشرق الأوسط التي تشمل البيانات الخاصة بتغير المناخ والبحوث يعمل على تعزيز وتشجيع تعميم استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة كمصدر بديل نظيف للكهرباء في استصلاح مساحات شاسعة في الصحراء من خلال استخدامها في تحلية المياه لاستخدامها في الزراعة.

والجدير بالذكر أن المركز من المقرر أن يستضيف البرنامج القومي للتغيرات المناخية الذي تم الاتفاق على إنشاؤه تحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الزراعية في مصر.

كما افتتح رئيس الوزراء، المبنى الجديد للمركز الاقليمي للأغذية والأعلاف، والذي يمثل صرحاً جديداً لاستكمال منظومة الرقابة على الأعلاف في مصر، وذلك بما يضمه من أحدث التقنيات والأجهزة والكوادر المتميزة المدربة بالخارج على أحدث وأدق طرق التحاليل، كما يضم هذا المبنى الجديد مركزاً لمعلومات الأمن الغذائي يعد بمثابة بنك المعلومات الهام لجميع إحصائيات الأمن الغذائي بالإضافة إلى اثني عشر معملاً متميزاً. وشملت جولة رئيس الوزراء ، جولة في حديقة الأورمان، تفقد خلالها مزرعة عالمية لنبات الصبار تعد الأفضل على مستوى مصر، وتضم مختلف أنواع الصبار التي تمت زراعتها ورعايتها وفق أحدث الأساليب العالمية وخاصة في مجال الري. ومعرضاً لزهور الربيع ومعرضاً آخر للمنتجات اليدوية وآخر لمستلزمات إنشاء مزارع عيش الغراب.

و أشاد رئيس الوزراء بالدور الإيجابي الذي تقوم بها وزارة الزراعة لتحسين أداء العمل ومواكبة التطورات العالمية والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة بما يصب في صالح تطوير قطاع الزراعة والبحث العلمي في مجال البحوث الزراعية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن قطاع الزراعة يحتاج إلى المزيد من التطوير والعمل نظراً لما يمثله من أهمية قومية تتمثل في توفير احتياجات مصر من الغذاء بالجودة والكميات والأسعار التي تتناسب مع المواطن المصري ويستحقها أبناء هذا الشعب العظيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان