إعلان

وصول سفير إسرائيل الجديد إلى القاهرة وسط حراسة مشددة

02:06 م الأحد 11 مايو 2014

وصول سفير إسرائيل الجديد إلى القاهرة وسط حراسة مشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

وصل إلى القاهرة اليوم الأحد السفير حاييم كورن سفير إسرائيل الجديد لدى مصر قادما من تل أبيب في أول زياراته لتسلم مهام منصبه الجديد خلفا للسفير السابق ''يعقوب أميتاى'' الذي أنهى فترة عمله قبل عدة أسابيع .

وقالت مصادر مصرية مطلعة كانت في استقبال ''كورن'' إن السفير الاسرائيلي وصل على متن طائرة إير سيناء القادمة من تل أبيب .

واشارت إلى أنه شارك في استقبال السفير الإسرائيلي الجديد السفير هشام مرزوق نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم حيث وصل ''كورن'' بصحبة طاقم سفارة إسرائيل والذى يضم 7 أعضاء بينهم القنصل العام يهودا جولان وتوجه من صالة كبار الزوار وسط حراسة مشددة لمقر إقامة السفير بضاحية المعادي .

وقالت المصادر إن السفير الجديد سيلتقى مع عدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية قبل عودته خلال يومين مرة أخرى إلى تل أبيب .

وأوضحت المصادر أن ''كورن'' كان يعمل قبل وصوله إلى القاهرة سفيرا لإسرائيل في جنوب السودان ولعب دورا كبيرا في رسم علاقات إسرائيل في القارة الإفريقية كما تقلد مناصب مهمة في وزارة الخارجية الإسرائيلية حيث تولى إدارة دائرتي الشرق الأوسط والتخطيط الاستراتيجي حيث يعرف عن هذا القسم الأخير صلته الوثيقة بالأمن الإسرائيلي وتنسيقه الكامل معه كما عمل قنصلا لإسرائيل في الإسكندرية وشيكاغو ونيبال كما عمل محاضرا في جامعة حيفا وباحثا في جامعة شيكاغو وحصل على رسالة الدكتورة حول إقليم دارفور في السودان.

وحسب المصادر ، كان قد تم ترشيحه العام الماضي سفيرا لإسرائيل لدى تركمانستان إلا أنها رفضت توليه المنصب لديها فتم ترشيحه في مصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان