إعلان

محافظة القاهرة والقومي للطفولة يناقشان تفعيل لجان حماية الطفل

11:27 ص الأحد 11 مايو 2014

محافظة القاهرة والقومي للطفولة يناقشان تفعيل لجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، حرص المحافظة الكامل على تفعيل قانون الطفل، والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، بقيامها باستكمال جهودها بإعادة تشكيل اللجنة العامة، واللجان الفرعية لحماية الطفل بكل حي من أحيائها الستة والثلاثون.

جاء ذلك خلال اجتماع مناقشة تفعيل لجان حماية الطفل، بمحافظة القاهرة، بحضور عزة عشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة، والأمومة، ونواب المحافظ، ورؤساء الأحياء، واللواء خالد يوسف، حكمدار العاصمة، ومديري مديريات الشئون الصحية، والشؤون الاجتماعية، والتربية والتعليم.

وأضاف سعيد، ضرورة ضم كافة الأطراف المعنية والتي تساهم في حماية الطفل، وكل ما تراه اللجنة معيناً لها من جمعيات أهلية أو شخصيات عامة، وضرورة إعداد دورات تدريبية للعاملين في اللجان الفرعية لتعريفهم بقانون الطفل وأسلوب عمل اللجان طبقاً لما نص عليه قانون حماية الطفل والمشاركة في المهام المنوطة بها لحماية الطفل من جميع الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها، وصولاً إلى مشاركة المحكمة في الرأي في حالة تمثيل الطفل أمامها مع اقتراح التدابير المناسبة للحدث، وتوفير الرعاية للأطفال وحمايتهم اجتماعياً لإضافة قوة بشرية ايجابية لخدمة الوطن، وعدم تعريضهم للسجن أو الحجز واختلاطهم بالمجرمين والمسجلين خطر، مع وجود خطة عمل فعلية لرصد حالات الأطفال المعرضة للخطر .

وأفاد بيان المحافظة، اليوم الأحد، انه سيتم العمل على تجهيز مقار للجان الفرعية بكل حي، وإمدادها بكافة الوسائل المساعدة كالتليفونات، وأجهزة حواسب آلية ومكاتب وخلافه ، والإعلان عنها بوسائل متعددة لتعريف الأطفال، والمواطنين بمواقعهم وكيفية الاتصال بهم عند الضرورة مع أهمية التواصل مع الأمن لحماية الأطفال .

وأكدت عزة عشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، جهود محافظة القاهرة بالتفاعل مع الشكاوي الواردة لهم من خط نجدة الطفل 16000 وخاصة بأن القاهرة من أكثر المحافظات التي يظهر بها أطفال الشوارع، وتعرض الأطفال للعنف البدني، وعمالة الأطفال نظرا للظروف الاقتصادية.

وأشارت عشماوي إلى ضرورة تفعيل اللجان الفرعية؛ لحماية الأطفال، واتخاذ آليات للعمل والتعامل مع الأطفال المعرضين للخطر وحمايتهم وإيجاد تحركات سريعة لمصلحة أطفلنا، وطالبت بضرورة أن تضم اللجان أحد الأعضاء من له حق الضبطية القضائية.

والجدير بالذكر، أنه يوجد بالقاهرة عدد من الجمعيات الجادة التي تعمل منذ سنوات في جذب أطفال الشوارع والعمل على إعادة تأهيلهم ، ويمكن الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم وإشراكهم مع جمعيات تعمل في نفس المجال والتنسيق فيما بينهم بإحداث التكامل بين الجمعيات الواقعة بذات الحي أو المنطقة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان