إعلان

عمرو موسى يعود إلى القاهرة بعد زيارة للولايات المتحدة

06:23 م السبت 10 مايو 2014

عمرو موسى يعود إلى القاهرة بعد زيارة للولايات المت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

يعود عمرو موسى، الأمين العام السابق للجامعة العربية، السبت، إلى القاهرة بعد انتهاء زيارته للولايات المتحدة الأمريكية التي قام خلالها بالمشاركة في عدد من اللقاءات السياسية والإعلامية والمؤتمرات في كل من واشنطن ونيويورك.

وكان موسى قد وصل إلى واشنطن مطلع الأسبوع الماضي حيث استهل زيارته بلقاء مستشارة الأمن القومي الأمريكية سوزان رايس في البيت الأبيض في لقاء وصفه بأنه كان مفيداً للغاية ويعكس الاحتمالات الإيجابية للعلاقات المصرية الأمريكية.

واستمرت لقاءات موسى في واشنطن خلال الأسبوع حيث التقى بچون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، وقام بعدة زيارات للكونجرس للاجتماع بعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، كما استقبل عدد من المسئولين الأمريكيين على رأسهم بيل بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي ووفد وزارة المالية الأمريكية، واجتمع بأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية.

شارك موسى أيضاً في لقاء بمعهد واشنطن للدراسات الشرق أوسطية وألقى كلمة ركزت على مصر والخطوات التي تتخذها لتطبيق خارطة الطريق، كما ألقى الكلمة الرئيسية بافتتاح مؤتمر معهد دراسات الشرق الأوسط حول مصر مركزا على الأوضاع في مصر والعلاقات بين الشرق والغرب وآفاق التعاون المستقبلي، وقام موسى أيضاً بلقاء مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية في نيويورك حيث ألقى كلمة وشارك في نقاش مفتوح عن العلاقات المصرية الامريكية واستراتيجياتها وسبل تطويرها.

قام موسى خلال الزيارة بالاجتماع بعدد من الإعلاميين والصحفيين الأمريكيين في واشنطن وقام بزيارة مقر صحيفة النيويورك تايمز واجتمع بعدد من محرريها المختصين بمصر والشرق الأوسط، كما قام بالقيام بعدد من الحوارات مع الصحف الأمريكية والبرامج التلفزيونية الرئيسية بالولايات المتحدة، كما قام بلقاء عدد من رجال الأعمال المصريين الأمريكيين والاستماع إلى آرائهم ومتطلباتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان