إعلان

مصراوي سوشيال:''الخارجية توضح تصريحات فهمي.. وأزمة تأشيرات السعودية''

02:59 م الخميس 01 مايو 2014

مصراوي سوشيال:''الخارجية توضح تصريحات فهمي.. وأزمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

أهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بعدة قضايا كان أبرزها، توضيح وزارة الخارجية تصريحات الوزير نبيل فهمي عن علاقة مصر بأمريكا.. وأزمة تأشيرات السعودية''.

الخارجية توضح حقيقة تصريح فهمي حول ''علاقة مصر وأمريكا والزواج''

مواقع التواصل الاجتماعي

ذكر السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن التصريح المنسوب لوزير الخارجية حول العلاقات المصرية- الأمريكية غير دقيق، وأن ترجمته من الانجليزية للعربية غير صحيحة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، في بيان للوزارة، تلقى مصراوي نسخة منه، الخميس، أن الوزير لم يذكر أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة هي علاقة زواج، وإنما ما ذكره الوزير هو انه بخلاف العلاقات العابرة بين الدول فان العلاقات المصرية - الامريكية هي علاقات ممتدة على مدى طويل ومتشعبة ومثل الزواج تحتاج لكثير من الجهد والمتابعة، ويتخذ خلالها قرارات عديدة وفي مجالات متعددة، وقد تتعرض بين الحين والآخر إلى بعض المشاكل.

وقال Mohamed Abdou:

''وطبعا العاقة ال (شرعية) هى علاقة جهاد النكااااااح''

وأضاف Karawan Masr

''انا قلت من الاول وزير الخارجية دا مش نافع .. هل لانه قليل الخبرة !!!!! هل لان الخارجية ليست مجاله !!!! ايان كان السبب فهذا ممكن يتعالج باساتذة وجهابذة وخبرة وحنكة العالمين فى الخارجية المصرية اللى ممكن كانوا يدربوا ويظبطوه قبل مايمسك الكرسى !!!!''.

وتابع Saraeevo Saad:

مواقع التواصل الاجتماعي

واستنكرت أبنة القيادي الاخواني خيرت الشاطر قائلا :''

مواقع التواصل الاجتماعي

وعلق Aseasmz Zedan:

''توضيح الخارجية بالنص أن الوزير لم يذكر أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة هي علاقة زواج وانما ذكر إنها مثل الزواج يعني لو كانت علاقة جواز كانت احسن واشرف على الاقل يكون شرعي لكن مثل الزواج عايزه توضيح تاني من الخارجية''.

لمزيد من التفاصيل يرجي متابعتنا علي الرابط التالي:

الخارجية توضح حقيقة تصريح فهمي حول ''علاقة مصر وأمريكا والزواج''

أزمة تأشيرات السعودية تتواصل.. وجهة سيادية تتدخل

الملك عبدالله

أعلنت شعبة شركات إلحاق العمالة بالغرفة التجارية للقاهرة أن جهة سيادية تدخلت لحل مشكلة إعلان شركة ''في اف اس تسهيل'' الدولية عملها في نشاط إلحاق العمالة، وأنه تم تسليم الجهة ملف عن الشركة يتضمن أوراق تأسيسها والأنشطة المصرح لها العمل بها والتي لا تتضمن أنشطة شركات إلحاق العمالة.

وكانت السفارة السعودية بالقاهرة قد تعاقدت مع شركة ''في اف اس تسهيل'' الدولية، لإصدار تأشيرات الزيارة الشخصية والزيارة التجارية والزيارة العائلية والزيارة الحكومية للمصريين الراغبين في دخول المملكة.

وترى شركات إلحاق العمالة المصرية أن ممارسة الشركات الأجنبية نشاط إلحاق العمالة يعرضها للانهيار، وتشريد أكثر من 60 ألف مصري عدد أسر 15 ألف موظف يعملون بها، خاصة أن السوق السعودي يعد من الأسواق الرئيسية لهذه الشركات.

علق Mahmoud Fouad:

''على فكرة انا بشتغل فى الشركة فى الامارات ههههههههههه وكلام الجرائد ده كله هلس ولا له قيمة ولا شئ هيفيد دى عقود واتفاقيات مع الخارجية السعودية مصر ملهاش علاقة''.

وقال Khalid Farouk:

“هو لما نلاقى حد بيستغلنا برسوم اكتر من اللى فى المكاتب وطرق غريبه اول مره نسمع عنها فى اصدار التاشيرة ويتحكموا فينا وعلى ارضنا دة غير انك هاتشرد موظفين 1200مكتب على انحاء الجمهورية وتقلص شغلهم فى تاشيرات العمل دة يبقا حلال انا نفسى اللى يتكلم يبقا فاهم والنبى.

وأضاف Tharwat Mohamed:

''الموضوع ده في كل البلاد تقريبا وده حماية لطالب التأشيرة وعشان تدفع قيمة التأشيرة مظبوطة وفي نفس الوقت تضمن كل شئ يكون مظبوط وقانوني''.

لمزيد من التفاصيل يرجي متابعتنا علي الرابط التالي:

أزمة تأشيرات السعودية تتواصل.. وجهة سيادية تتدخل

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان