إعلان

صحف القاهرة: حبس بديع وحجازي وإعلان برنامج صباحي وإضراب أمناء الشرطة

10:08 ص الخميس 01 مايو 2014

صحف القاهرة: حبس بديع وحجازي وإعلان برنامج صباحي و

القاهرة – (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، عددا من الموضوعات المحلية على رأسها قضية إهانة المحكمة أثناء نظر قضية ''وادى النطرون''، والتي قررت فيها المحكمة حبس بديع وحجازي و20 آخرين لمدة عام، ومشاركة الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور في احتفالات عيد العمال، وإضراب أمناء الشرطة.

وقالت صحيفة المصري اليوم، تحت عنوان''حبس بديع وحجازي و20 آخرين سنة بتهمة إهانة المحكمة أثناء نظر قضية وادى النطرون''

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي 21 متهما من جماعة الإخوان المسلمين بالحبس سنة لاتهامهم بإهانة المحكمة في قضية اقتحام سجن وادي النطرون، المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى ، ومن بين المحكوم عليهم :محمد بديع ، المرشد العام لجماعة الإخوان.

وأشارت صحيفة الجمهورية، تحت عنوان ''بديع لمرسي: الجامعات ما شاء الله يا ريس.. والمعزول: طيب كويس حبس صفوت حجازي.. قال لرئيس المحكمة: (يا شعبولا)/ إلى أن المحكمة عاقبت المرشد ونائبه و19 متهماً بالسجن سنة بتهمة إهانة المحكمة.

وشهدت محكمة جنايات القاهرة أمس جلسة مثيرة في قضية الهروب من سجن وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير والمتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي و130 آخرون من قيادات جماعة الإخوان وعناصر بحركة حماس وحزب الله اللبناني.

وقالت صحيفة الجمهورية، تحت عنوان ''جلسة ساخنة في قضية وادى النطرون.. سنة مع الشغل لحجازي وبديع والحسينى وبيومى و18 آخرين لإهانة المحكمة'' و''إخراج البلتاجي وصفوت من القفص للشغب .. والدماطي يطلب ضم مبارك وطنطاوي والسيسي كمتهمين'' في جلسة ساخنة بدأت بمجادلة بين المتهمين وهيئة المحكمة وترديد هتافات معادية للدولة والترحيب بالرئيس السابق.. قضت محكمة جنايات القاهرة امس في جلساتها المنعقدة في اكاديمية الشرطة لنظر قضية اقتحام السجون الشهيرة اعلاميا بقضية وادى النطرون بمعاقبة المتهمين صفوت حجازي ومحمد بديع وسعد الحسيني ورشاد بيومي وصبحي صالح و 17 أخرين بالحبس سنة مع الشغل لإهانة الحكمة.. في قضية وادى النطرون متهم فيها كل من الرئيس المعزول محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام للجماعة ومحمد البلتاجي وسعد الكتاتني وعصام العريان وعدد من قيادات الإخوان وما يقرب من 72 متهما فلسطينيا.

منصور في احتفالات العمال:

وقالت المصري اليوم، تحت عنوان''منصور في عيد العمال: لن نبيع القطاع العام.. وسنعود للصناعات الثقيلة'' و''البرعي يغادر الاحتفال بعد هتاف قيادات عمالية ضده.. ومحلب يهدئ الأجواء قبل دخول الرئيس'' أكد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، أن الدولة ستدعم القطاع العام ، ولن تبيع أصوله ، حتى يتحول لقطاع داعم للاقتصاد ومساهم فى الدخل القومي المصري.

وذكرت صحيفة الشروق، تحت عنوان ''منصور يعد العمال بتطوير قالع الستينيات البرعي يتجنب غضب العمال بمغادرة الاحتفال/ وقبل بدء الاحتفال هتف المشاركون ضد وزير القوى العاملة الأسبق، أحمد البرعي، مطالبين برحيله ، متهمين إياه بتقسيم العمل النقابي وقت أن كان وزيرا للقوى العاملة، وانتهى الأمر بقرار البرعي بالخروج من النقابة رغم إصرار القيادات على بقائه لحضور الاحتفال ، في الوقت الذى أكدت فيه الوزيرة الحالية الانتهاء من مشروع قانون العمل الجديد.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان ''إعادة تأهيل قلاع مصر الصناعية الكبرى'' و''منصور في احتفال عيد العمال: لن نبيع القطاع العام بأبخس الأثمان مثلما حدث في الماضي'' أكد الرئيس عدلي منصور أمس أن تطلعات شعب مصر وآماله بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، تتطلب مزيدا من الجهد والعرق من كل فئات المجتمع، وفى مقدمتها العمال، مشيرا إلى أن القلاع الصناعية المصرية الكبرى في أنحاء البلاد سوف يعاد تأهيلها في إطار مسئوليات أكبر من كل مؤسسات الدولة، لضمان عدم تكبد قطاع الأعمال العام مزيدا من الخسائر''.

وقالت صحيفة الجمهورية، تحت عنوان ''تكريم 12 قيادة عمالية خلال الاحتفال بعيد العمال منصور للعمال: الدولة تتفهم مطالبكم وتقدر تضحياتكم ولا تنكر عليكم حقوقكم'' نتطلع لتأسيس المجلس الوطني للحوار الاجتماعي .. وننتظر موافقة المجلس الأعلى للقضاء لإنشاء المحكمة العمالية.. وقال الرئيس للعمال ان الدولة تتفهم مطالبكم وتقدر صبركم لعقود مضت على أوضاع اقتصادية صعبة وغلاء للأسعار وغياب العدالة في توزيع الدخل وان الدولة لا تنكر عليكم حقوقكم وكونوا على ثقة ان الوطن سيقدر جهودكم .

وذكرت صحيفة الجمهورية تحت عنوان ''الرئيس عدلي منصور في الاحتفال بعيد العمال: قانون جديد يحافظ علي حقوق العمال .. ولا بيع لأصول قطاع الأعمال محاكم عمالية للفصل في المشكلات.. وتسوية النزاعات بالحوار.. جبالي: وقف المظاهرات والإضرابات ودفع عجلة الإنتاج'' أعلن الرئيس منصور عن إنشاء مجلس وطني للحوار الاجتماعي لتعزيز التفاهم بين العمال واصحاب الأعمال ودعم مشروعات اقتصادية وتوفير فرص العمل ورسم السياسات

تغطية الحملات الانتخابية

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان ''صباحي: برنامج الانتخابي من ميادين الثورة'' و''الجيش يستعد لتأمين الانتخابات بـ170 ألف ضابط ومجند.. وجيهان السادات تلتقي السيسي.. وتؤكد :المشير رجل صادق أنقذ مصر/ أطلق المرشح الرئاسي المحتمل، حمدين صباحى ، برنامجه الانتخابي رسميا ، أمس ، واستعرض أعضاء في حملته عددا من الملفات الاقتصادية والسياسية ، والصحية ، وسبل حل الازمات التي تواجه البلاد ، فيما وضعت القوات المسلحة ، خطة مشتركة من الداخلية لتأمين الانتخابات الرئاسية ، بمشاركة 170 ألف جندي وضابط ، في وقت تحدثت مصادر مطلعة عن رصد مراسلات من التنظيم الدولي للإخوان تطالب الجماعات الإرهابية بتكثيف عملياتها خلال الشهري الجاري .

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان ''قبل 48 ساعة من بدء الدعاية رسميا صباحى يعلن برنامجه .. والسيسي يلقى خطابا السبت''

قبل 48 ساعة من بدء الدعاية الانتخابية رسميا أعلن المرشح الرئاسي حمدين صباحى أمس ، برنامجه الانتخابي تحت عنوان ''مصر اللى جاية''.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان/48 ساعة.. وتنطلق الحملات الانتخابية للسيسي وصباحى/و/الحد الأقصى للإنفاق 20 مليون جنيه .. وحظر التمويل الأجنبي/ أن اللجنة أكدت ان الدعاية الانتخابية تتضمن الانشطة التي يقوم بها المرشح ومؤيدوه وتستهدف اقناع الناخبين باختياره، وذلك عن طريق الاجتماعات المحددة والعامة والحوارات ، ونشر وتوزيع مواد الدعاية الانتخابية، ووضع اللصقات واللافتات واستخدام وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمطبوعة والالكترونية وغيرها من الانشطة التي يجيزها القانون أو القرارات التي تصدرها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

إضراب أمناء الشرطة:

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان/إضراب أمناء الشرطة في عدة محافظات ومطار القاهرة.. انتظام حركة الطيران.. وتهديدات بالتصعيد''

نظم أمناء الشرطة في عدة محافظات إضرابا عن العمل ، وأغلقوا أبواب بعض أقسام الشرطة بالسلاسل والجنازير ، تضامنا مع زملائهم بمطار القاهرة المعتصمين للمطالبة بالإفراج عن زميلهم المحبوس بقرار من النيابة بتهمة التحريض على التجمهر والإضراب.

وقالت صحيفة ''الجمهورية تحت عنوان/إضراب أمناء الشرطة يتصاعد.. ومطالب بإقالة مدير أمن المطار.. الداخلية ترد: لن نخضع للابتزاز.. وحركة السفر والطيران لم تتأثر/ تصاعدت أمس أزمة إضرابات أمناء الشرطة بمطار القاهرة احتجاجاً علي القبض علي زميلهم عبدالحميد درويش وتحويله للنيابة التي جددت حبسه أمس 15 يوماً علي ذمة التحقيق.

علي صعيد آخر، قالت ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''خطة الحكومة لهيكلة الدعم: رفع سعر البنزين في مايو.. وتعويض الفقراء''

مصادر: زيادة المستفيدين من معاش الضمان ل3 ملايين أسرة .. والدولة بحاجة لتعويض 65% من السكان/ حصلت ''المصرى اليوم'' على ملامح برنامج المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء ، لترشيد الدعم من خلال إلغائه عن الأسر القادرة وما يترتب عليه من رفع أسعار بعض السلع خاصة الطاقة ، وستتزامن مع هذه القرارات إجراءات أخرى من قبل الحكومة تتضمن توجيه مزيد من الدعم للأسر الفقيرة من خلال زيادة معاش الضمان الاجتماعي ، ومضاعفة الاسر المستفيدة منه ، ومن المقرر أن تعلن الحكومة عن قرارات خاصة بزيادة أسعار عدد من منتجات الطاقة خلال الشهر الجاري، تتضمن إعادة هيكلة دعم البنزين والسولار ، بعد أن اتخذت الحكومة قرارات بزيادة اسعار غاز المنازل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان