إعلان

وزير الخارجية يلتقي اللجنة المعنية بالمساعدات الأمريكية بالكونجرس

08:36 ص الخميس 01 مايو 2014

وزير الخارجية يلتقي اللجنة المعنية بالمساعدات الأم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية، نبيل فهمي، خلال تواجده في العاصمة واشنطن مع القيادة الجمهورية الديمقراطية للجنة الفرعية للعمليات الخارجية المعنية بموضوع المساعدات الأمريكية الخارجية بمجلس النواب بالكونجرس الامريكي، بحضور النائبة الجمهورية كاي جرانجر رئيسة اللجنة والنائبة الديمقراطية نيتا لوي زعيمة الأقلية الديمقراطية في اللجنة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان للوزارة وصل مصراوي نسخة منه، الخميس، بأن اللقاء ركز على العلاقات الثنائية، حيث أكدت النائبتان أهمية العلاقات المصرية الأمريكية والعمل علي تطويرها في المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وشددت النائبة جرانجر، على أهمية ان تكون العلاقة ''المصرية – الامريكية'' مستقرة ودعم مصر في حربها ضد الارهاب وأن تستمر المساعدات العسكرية الامريكية لمصر لمساعدتها في هذه الحرب ضد الارهاب.

وأعربت النائبتان عن تطلعهما وثقتهما في نجاح مصر في تنفيذ خريطة الطريق وبناء مصر الديمقراطية الجديدة المستقرة التي تحقق تطلعات الشعب المصري.

كما أجاب فهمي، على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بعملية التحول الديمقراطي بما في ذلك الحكم والقرار القضائيين الأخيرين الخاصين بالمتهمين في احداث العنف في المنيا، حيث اكد الوزير فهمي انه رغم التحديات القائمة، خاصة الأمنية، فان الحكومة ملتزمة تماماً ببناء نظام ديمقراطي حقيقي، مشددا على استقلالية القضاء المصري، العمل علي توفير كافة الضمانات بتوافر محاكمات حرة ونزيهة، منوها بطعن النائب العام علي الأحكام التي صدرت مؤخراً، وموضحا ان المنظومة القضائية المصرية لها آلياتها ومراحلها وإجراءاتها التي يتعين احترامها.

وقال المتحدث إن اللقاء تناول تطورات القضية الفلسطينية في ضوء ما وصلت اليه المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية وعملية المصالحة الفلسطينية، فضلا عن تناول الوضع العام في منطقة الشرق الأوسط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان