إعلان

محافظ القاهرة: منع سير السيارات بشارع المعز من 9 صباحا وحتى الـ10 مساءً

02:44 م الأربعاء 09 أبريل 2014

محافظ القاهرة: منع سير السيارات بشارع المعز من 9 ص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تعليماته بغلق شارع المعز لدين الله الفاطمي أمام حركة السيارات في الـ21 متفرع يمين ويسار الشارع ..مطالبا شركة المقاولون العرب بعمل بوابات مروحية مؤقتة لغلق الشارع في المتفرعات التي لم يتم إصلاح البوابات الالكترونية بها وإعادة تخصيص الشارع للمشاة فقط في الفترة من 9 صباحاً وحتى 10 مساء مع السماح للسيارات بالدخول في اوقات معينة اثناء الليل يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع المرور، على ألا تفتح البوابات للسيارات في غير تلك الاوقات إلا في حالات الطوارئ الخاصة بمستشفى قلاوون الذي يقع بالمنطق ، مع توفير سيارات كهربائية لنقل المشاة وكبار السن داخل الشارع ..مشيرا الى انه سيتم قريبا الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بالشارع والتي تتم بالتوازي مع شارع الجمالية .

جاء ذلك تفقد محافظ القاهرة اليوم والدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار شارع المعز لدين الله الفاطمي للوقوف علي حالته واتخاذ ما يلزم من اجراءات لعودة الشارع لحالته الأولي بعد تطويره.

وشدد المحافظ علي صلاح عبد المعز رئيس حي وسط القاهرة برفع كافة الاشغالات الموجودة بالشارع وإلزام التجار بالمساحات المخصصة لهم ، ومراجعة انارة الشارع .

وطالب المحافظ من اللواء حسن البرديسي مدير مرور القاهرة قيام الامن والمرور بمساعدة قوات الامن الاداري الخاص بالشارع في عملها مع وجود حراسة ودوريات أمنية مستمرة .

كما طالب المحافظ شركة النظافة الخاصة القائمة علي رفع المخلفات من الشارع بالعمل 3 ورديات يومياً ليظهر الشارع بأبهى صورة طوال النهار .

ونوه المحافظ إلى أهمية شارع المعز لدين الله الفاطمي الأثرية والسياحية والتجارية والذي يمتد لقرابة 1300 متر من بوابة الفتوح على محور شمال الجمالية وصولاً إلى شارع الأزهر وما يزخر به من آثار إسلامية يبلغ عددها 33 أثراً ما بين مساجد وأسبلة ومدارس ترجع لحقبات مختلفة من التاريخ الإسلامي قامت وزارة الثقافة بترميمها بتكلفة حوالي 300 مليون جنيه لتحويل الشارع إلى متحف مفتوح ومزار سياحي هام لزائريه من أجانب ورواد المنطقة.

وأشار المحافظ الي ان بداية التطوير كانت بإحلال وتجديد البنية التحتية للمرافق (كهرباء وشبكات مياه وصرف صحي وتليفونات) وخلال البدء في الأعمال تم تخفيض المنسوب الأصلي للشارع ورصفه بالحجر البازلت الأسود والجرانيت على عمق يقدر بحوالي 80 سم عن منسوب الشارع على نفس النموذج الذي رصف عليه الطريق عند انشاؤه .

وأوضح السعيد انه لتنفيذ هذا المشروع كان لابد من إحلال وتجديد شبكات المرافق بالشوارع الجانبية المطلة على شارع المعز البالغ عددها 25 شارع جانبي يمين ويسار شارع المعز والتي تصب عليه خاصة شبكات المياه والصرف الصحي ، وتزويد الشارع بشبكات بالوعات الأمطار مع تحديث وزيادة أعداد حنفيات الحريق لمواجهة أي طارئ .

وذكر السعيد أن المحافظة قامت بتحديد أوجه الأنشطة للمحلات التجارية بما يتناسب مع طبيعة المنطقة لخلق الانسجام والتناغم بين الحديث والقديم، على ان يتم نقل الأنشطة غير المتوافقة إلى خارج الكتلة السكنية وكانت البداية بنقل سوق الليمون والبصل والزيتون إلى سوق العبور، وقررت المحافظة حصر كافة المحلات وتحديد الأنشطة المستحب الإبقاء عليها وتشجيع أصحاب الأنشطة بتغيير أنشطتهم مع توحيد الواجهات بشكل لائق .

وأكد المحافظ ان المحافظة تسعي حاليا لاستغلال تطوير الشارع ثقافيا بإعادة إحياءه ورفع كفاءته وتطوير الأماكن السياحية فيه ليصبح مزاراً عالمياً .

كما تفقد المحافظ والوزير الاعمال الجارية في شارع الجمالية الموازي لشارع المعز والمنتظر ان يتم الانتهاء منها قريبا خاصة وان شارع الجمالية لا يقل اهمية عن شارع المعز وتجري به نفس اعمال التطوير من ترميم وتبليط .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان