إعلان

الخارجية تكثف استعداداتها لانتخابات الرئاسة

02:43 م الأربعاء 09 أبريل 2014

الخارجية تكثف استعداداتها لانتخابات الرئاسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

كثفت وزارة الخارجية من استعداداتها وتحضيراتها لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 15 – 18 مايو المقبل في أكثر من 130 بعثة مصرية في الخارج.

وقال المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي إن التحضيرات والتجهيزات للانتخابات الرئاسية تتم على أكثر من مستوى.

وأضاف في تصريحات صحفية أن على رأس الاستعدادات التعليمات والتكليفات التي صدرت من وزير الخارجية نبيل فهمي لكافة السفارات والقنصليات المصرية في الخارج لإحاطة المصريين في الخارج علما بالقواعد المنظمة لتصويت المغتربين في الانتخابات الرئاسية والتي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أنه من ضمن الاستعدادات التي بدأتها الوزارة للانتخابات قرار الوزير نبيل فهمي بوقف أجازات جميع قيادات وزارة الخارجية سواء بديوان عام وزارة الخارجية أو بسفارات جمهورية مصر العربية في الخارج.

ولفت إلى أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزير فهمي على سلامة وانتظام إجراء الانتخابات الرئاسية في سفارات مصر بالخارج وفي إطار التسيير والتسهيل على الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في الخارج.

وكشف السفير بدر عبد العاطي أن وزارة الخارجية تقوم حاليا بمراجعة كشوف الدبلوماسيين والإداريين الذين سيتم إيفادهم إلى السفارات والقنصليات التي من المتوقع ان تشهد إقبالا كثيفا في عملية التصويت خاصة في دول الخليج العربي.

وأضح أن هناك اتصالات تجرى حاليا مع وزارة الاتصالات لتوفير أجهزة القارئ الآلي التي سيتم إرسالها الي السفارات والقنصليات والتي من خلالها قراءة بطاقات الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب وذلك لضمان عدم تكرار عملية التصويت .

وقال ''إن اجتماعات مكثفة تتم مع أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وذلك حتي يتم موافاة البعثات الدبلوماسية في الخارج بأية مستجدات تتعلق بتصويت المصريين في الخارج''.

هذا بالإضافة إلى إصدار التصاريح الخاصة بمتابعي عملية التصويت في الخارج والتصاريح الخاصة بمندوبي المرشحين، فضلا عن التصاريح الخاصة بالمنظمات الإقليمية والدولية الحكومية وفي. الحكومية التي ستشارك في متابعة الانتخابات في الداخل بعد موافقة اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على ذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان