إعلان

وزير النقل بلتقي رئيس المترو الجديد يوجه بالانتهاء من أعمال الصيانة

01:03 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

وزير النقل بلتقي رئيس المترو الجديد يوجه بالانتهاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

التقى الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء بالمهندس على فضالي الرئيس الجديد لمجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، للوقوف على حالة المترو الحالية بخطوطه الثلاثة، وبحث أهم المعوقات التي تواجه عمليات التشغيل، وكذلك وضع التصور والخطة الذى سيكون عليها سير العمل خلال الفترة القادمة .
وأكد الدميري على ضرورة انتظام سير العمل والمحافظة على جداول تشغيل المترو وذلك بالتوازي مع أعمال الصيانة الدورية التي يتم تنفيذها بخطوط المترو الثلاثة، والانتهاء من أعمال التطوير بالخطين الأول والثاني في التوقيتات المحددة.

ودعا الى ضرورة تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وبحث شكواهم والعمل على توفير الحلول السريعة لها وأيضاً ضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى داخل المترو سواء في النواحي التدريبية أو الاجتماعية أو الصحية بهدف تنمية الموارد البشرية والمالية للشركة.

وتناول وزير النقل خلال الاجتماع أهم المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها بالخط الأول حيث طالب بسرعة توريد عدد 20 قطارا كهربائيا مكيفا جديدا للعمل علي الخط بتكلفة 2.3 مليار جنيه، وازدواج المسافة من المرج حتي المرج الجديدة بتكلفة 200 مليون جنيه وتوسعة محطة حلوان بتكلفة 15 مليون جنيه لاستيعاب الزيادة في أعداد الركاب المتزايدة.

كما تم خلال اللقاء بحث تحسين مستوي الخدمات المقدمة للجماهير من خلال الانتهاء من مشروع تحديث وتطوير عدد 17 قطارا التي تم تشغيلها علي الخط الأول بتكلفة 335 مليون جنيه ( تم الانتهاء من تحديث 11 قطارا ) وتركيب مجموعة من المصاعد الكهربية والسلالم المتحركة بالمحطات لراحة المرضي وكبار السن وانشاء محطة علوية بمحطة حدائق المعادي لاستيعاب الزيادة في اعداد الركاب بتكلفة 30 مليون جنيه وانشاء مركز تجاري بمحطة منشية الصدر بتكلفة 19 مليون جنيه.

ومن جانبه ، قال المهندس على الفضالي رئيس شركة المترو الجديد في تصريح له إنه التقى بقيادات الشركة وعدد من العاملين للتأكيد على أن الفترة القادمة ستشهد العمل بطريقة جماعية.

وأضاف أن أهمية المرحلة القادمة تتمثل في تحسين الخدمات التي يقدمها المترو للمواطنين من خلال العمل الدؤوب والذى يأتي في إطار سياسة وزارة النقل والشركة للاهتمام بقطاع خدمة المواطنين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان