إعلان

وزير التربية والتعليم: لا نية لتأجيل امتحانات نهاية العام في أي محافظة

03:07 م الإثنين 07 أبريل 2014

وزير التربية والتعليم: لا نية لتأجيل امتحانات نهاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل امتحان نهاية العام الدراسي في أي محافظة، لافتا الى أنه سوف يتم تعويض الطلاب في محافظة أسوان عما فاتهم من دروس بسبب تأجيل الدراسة، عن طريق قوافل تعليمية في كل المواد ستقوم بزيارة المحافظة .

وعن تأمين الامتحانات، صرح الوزير بأن هناك تنسيق كامل بين الوزارة ووزارتي الدفاع والداخلية لتأمين المدارس ومقار اللجان ومراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، مشيرا الى أنه سوف يكون هناك غرفة عمليات على مدار 24 ساعة طوال فترة الامتحانات.

جاء ذلك خلال جولة الوزير ، اليوم الاثنين ، في محافظة الغربية، والتي رافقه خلالها اللواء محمد نعيم المحافظ وفاطمة خضر وكيلة وزارة التربية والتعليم بالغربية والمهندس محمد فهمي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة.

بدأ الوزير الجولة بافتتاح مدرسة الأورمان للغات بقرية سفطاس ، والتي تعمل بعدد 56 فصل من الحضانة حتى الثانوي، وتفقد المباني والمعامل والفصول للوقوف علي تجهيزها من حيث السبورات الذكية واكتمال البنية التكنولوجية، ثم تفقد معمل الأوساط وفصول رياض الأطفال واستمع إلى شرح المدرسين في فصول رياض الأطفال باستخدام الطرق الحديثة للتدريس .

وقام بافتتاح مدرسة الأورمان الفندقية نظام 3 سنوات بعدد 36 فصل ، وانتقل إلى مدرسة الجلاء التجريبية المتكاملة للغات ، ومدرسة المنشاوي الإعدادية بنات شرق طنطا .ثم انتقل لتفقد موقع أرض فضاء تم تخصيصها من قبل المحافظة بحي المنشاوي لبناء مدرسة مصطفى صادق الرافعي التجريبية .

وأكد أبو النصر خلال جولته اهتمام الوزارة والحكومة بالتعليم الفني في المرحلة المقبلة من أجل إعداد خريج قادر علي تلبية متطلبات سوق العمل، مشيدا بمنتدى التدريب والتوظيف الذي عقد أمس بنادي سموحة الرياضي بالإسكندرية، والذي وفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل لخريجي التعليم الفني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان