إعلان

رئيس المجلس القومي للمرأة: العلاقة بين السكان والتنمية ''أمن قومي''

12:34 م الأحد 06 أبريل 2014

رئيس المجلس القومي للمرأة: العلاقة بين السكان والت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان عبد الناصر:

أكدت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن ما صدر عن مؤتمر السكان والتنمية الذى عُقد في القاهرة عام 1994 هو رؤية مستقبلية غيرت سياسات الدول وأنقذت حياة الملايين من الناس.

وأوضحت التلاوي، في بيان للمجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، أن مصر هي صاحبة مبادرة ''اعتبار التنمية حق من حقوق الانسان (في عام 1977، مضيفة ان مصر هي التي أدخلت قضية تنظيم الاسرة على جدول اعمال الامم المتحدة عام 1969، فكان من الطبيعي أن تستضيف مصر مؤتمر السكان والتنمية عام 1994 وعليه فان مصر ستستمر في مساندة برنامج عمل السكان والتنمية''.

والجدير بالذكر أن ذلك كان خلال بيان ألقته تلاوي فى المؤتمر الذى عُقد تحت عنوان ''حوار رفيع المستوى حول برنامج ما بعد 2014 للسكان والتنمية'' خلال الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر السكان والتنمية المُقرر عقده في الامم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من 4 - 11 ابريل 2014.

وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن اعتبار الموضوع أحد الاولويات التي تهدد الأمن القومي للدول، لذلك يجب على السلطات الوطنية والامم المتحدة ان تزيد من الميزانيات المخصصة لهذه الموضوعات الاجتماعية التي تؤثر على السكان .

وشددت على أن مصر صاحبة مبادرات عديدة أثرت القانون الدولي الإنساني، موضحة ان موضوع السكان والتنمية يركز على اهمية وضع المرأة وحقها فى المشاركة فى اتخاذ القرار وحق التعليم والعمل.

وأشارت تلاوي، إلى أن الدستور المصري الجديد وما تضمنه من مادة خاصة، تؤكد ضرورة الربط بين الزيادة السكانية وبين النمو الاقتصادي، كما اكدت ان الدستور الجديد يتناول اكثر من 20 مادة تستفيد منها المرأة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان