إعلان

بعد ظهور نتائج 18 محافظة.. طارق النبراوي نقيبا للمهندسين المصريين

11:32 ص الأحد 06 أبريل 2014

بعد ظهور نتائج 18 محافظة.. طارق النبراوي نقيبا للم

القاهرة - (أ ش أ):

أظهرت المؤشرات شبه النهائية لعمليات فرز نتائج انتخابات نقابة المهندسين، اكتساح المهندس طارق النبراوى المرشح لمنصب نقيب المهندسين عن القائمة الوطنية الموحدة (تيار الاستقلال) في 18 محافظة، فيما ستجرى الإعادة بينه وبين قائمة (الأمل) المهندس مصطفى ابو زيد نائب وزير الموارد المائية والري في خمس محافظات من بينها المنوفية والسويس.

وصرح محمد عبد القوى مدير العلاقات العامة والاعلام بنقابة المهندسين بان النتيجة لم تعلن رسميا، ولكن الارقام تشير الى اكتساح القائمة الوطنية الموحدة، ومازالت عمليات الفرز مستمرة، في عدد محدود من الدوائر في انتخابات نقابة المهندسين، التي أقيمت أمس وامس الأول في القاهرة والمحافظات.

وأشارت النتائج الواردة من لجان فرز الأصوات بالمحافظات حصول القائمة الوطنية التي يتزعمها المهندس طارق النبراوي المرشح على مقعد النقيب العام على معظم مقاعد النقباء الفرعيين بالمحافظات، إلى جانب تقدم للنبراوي على منصب النقيب العام.

وجاءت المؤشرات شبه النهائية، بحصول النبراوي على أكثر من 60% من الأصوات في العديد من المحافظات من أهمها القاهرة والاسكندرية.

وتقدم كل من المهندس هشام أبو سنة، نحو الفوز بمنصب نقيب المهندسين في القاهرة والمهندس وائل زكى نحو الفوز بمنصب نقيب المهندسين بالجيزة والمنتمين للقائمة الوطنية الموحدة.

وتقدم المهندس حسين رحيمة من القائمة الوطنية نحو الفوز بمقعد نقيب المهندسين فى بورسعيد فيما تقدم المهندس حسين زواوي نحو الفوز بمقعد نقيب المهندسين فى سوهاج. وعبد السميع عبد القادر نحو الفوز نقيبا للمهندسين في كفر الشيخ، وهاني قنديل نحو الفوز بمقعد نقيب المهندسين في دمياط، وعبد القادر الشوربحي نحو الفوز نقيبا للمهندسين في شمال سيناء.

وأشارت المؤشرات شبه النهائية في الانتخابات التي تشهدها نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية، إلى تصدر القائمة الوطنية الموحدة. وتقدم المهندس رأفت شمعة للفوز بمقعد نقيب المهندسين في بنى سويف.

كانت عمليات فرز الأصوات قد بدأت في وقت سابق الليلة الماضية لأكثر من ربع مليون مهندس أدلوا بأصواتهم في انتخابات نقابة المهندسين في 35 دائرة انتخابية بمختلف انحاء الجمهورية بعد إقبال كثيف في الساعة الاخيرة للاقتراع. وأكدت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، أنه يجرى فرز الأصوات بنفس مقار لجان الاقتراع، على أن يتم جمع النتائج تمهيدا لإعلانها رسميا.

وتنافس على مقاعد النقابة 2568 مرشحًا منهم 25 مرشحا على منصب النقيب العام، ويبلغ عدد المهندسين الذين لهم حق التصويت 400 ألف مهندس من أصل 560 ألفا، وتم تخصيص 35 مقرًا انتخابيا يضم 910 لجان.

وكانت المنافسة مشتعلة بين القائمة الوطنية الموحدة برئاسة المهندس طارق النبراوي، ممثل تيار الاستقلال والمرشح لمنصب النقيب العام، وقائمة الأمل برئاسة الدكتور مصطفى أبوزيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري والمرشح لمنصب النقيب العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان