إعلان

وفد أفريقي برئاسة رئيس مالي السابق يزور القاهرة

10:50 ص الأحد 06 أبريل 2014

وفد أفريقي برئاسة رئيس مالي السابق يزور القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
يصل القاهرة، الأحد، الوفد الأفريقي رفيع المستوى برئاسة ''ألفا عمر كوناري'' رئيس مالي السابق وعضوية كل من رئيس وزراء جيبوتي الأسبق ''دليتا محمد دليتا'' ورئيس بوتسوانا الأسبق ''فيستوس موجاي''.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن الزيارة التي تستمر من اليوم 6 أبريل حتى 9 من نفس الشهر، تأتي في إطار متابعة قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي بتعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي.

وأضاف المتحدث في تصريحات صحفية أن الوفد يعتزم خلال الزيارة إجراء مقابلات مع عدد من كبار المسئولين، فضلاً عن القيادات الحزبية والشخصيات العامة في مصر.

وأوضح عبد العاطي أن مصر تعتز بدورها كعضو مؤسس في كل من منظمة الوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي، مشيرا إلى أن القاهرة ستواصل دعمها لقضايا القارة الأفريقية والدفاع عنها في مختلف المحافل الدولية انطلاقاً من انتماء مصر الأفريقي الذي يعد أحد الثوابت الرئيسية للسياسة الخارجية المصرية.

وأكد أن الجانب المصري سيعيد التأكيد خلال المقابلات مع الوفد الأفريقي على أن ثورة الثلاثين من يونيو عبرت عن الإرادة الحقيقية للشعب المصري، وأن الحكومة المصرية عازمة على المضي قدماً في استكمال تنفيذ خريطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بعد أن نجحت في إجراء الاستفتاء على الدستور منتصف يناير الماضي بنسبة مشاركة كبيرة وتأييد شعبي وصل إلى 98.1 في المئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان