إعلان

محلب يقرر تشكيل لجنة تقصي حقائق لأحداث أسوان

11:47 م السبت 05 أبريل 2014

محلب يقرر تشكيل لجنة تقصي حقائق لأحداث أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ):

قرر المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، تشكيل لجنة تقصى حقائق عاجلة للوقوف علي أسباب الفتنة التي اندلعت بين قبيلتي "الدابودية" و"بني هلال" بأسوان والتي راح ضحيتها 23 قتيل ، و إصابة 31 شخص ، بالإضافة إلي اطلاع اللجنة بحصر التلفيات من الجانبين لمحاسبة الجناة والمتسببين في إشعال هذه الفتنة.

جاء ذلك عقب اللقات المشتركة التى جمعت اليوم رئيس الوزراء باطراف النزع والاشتباكات الدموية باسوان.

أشار محلب إلي أن تحركه الفوري لأسوان، برفقتة كلا من وزيري الداخلية والتنمية المحلية جاء لإخماد نار الفتنة وحقن الدماء بعد استدراج الشباب من القبيلتين لهذا المخطط الخبيث واسترجاع الود والتكاتف والتعاون بين قبائل وفئات المجتمع لتعود أسوان واحة الأمن والأمان كما كانت لافتا الى ان مثل هذه المواقف يخطط لها عبر عناصر مندسة تريد زعزعة الاستقرار والامن فى ربوع مصر باكملها حيث تستهدف فى المقام الاول نقل صورة خاطئة عما يحدث الان فى مصر بهدف ضرب الاقتصاد القومى والسياحة المصرية.

.. وفى سياق متصل ، قام رئيس الوزراء والوفد الوزاري بزيارة منطقة السيل الريفي التي شهدت الأحداث الدامية وذلك للاطمئنان علي الانتشار الآمني سواء من تشكيلات القوات الشرطية أو القوات المسلحة.

ومن جانبه قرر محافظ أسوان مصطفى يسرى تعليق الدراسة لمدة يومين بـ 25 مدرسة ومعهد أزهري تقع في محيط الأحداث والمناوشات بين القبيلتين منها 9 مدارس ابتدائية و 11 مدرسة إعدادية و 3 مدارس ثانوي وفني ، بالإضافة إلي معهدين أزهري، مشيراً إلي أن ذلك يأتي كإجراء احترازي للحفاظ علي أرواح وسلامة الطلاب والعاملين بهذه المدارس والمعاهد ، بجانب منع حدوث أي مناوشات أو احتكاكات بين الطرفين مرة أخري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان