إعلان

وزير الأوقاف لحفظة القرآن: الإسلام وضع أماله عليكم لمحاربة التطرف والإرهاب

12:22 م السبت 05 أبريل 2014

وزير الأوقاف لحفظة القرآن: الإسلام وضع أماله عليكم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين خليفة:

انعقدت، اليوم السبت، المسابقة العالمية الحادية والعشرون للقرآن الكريم، والتي تنظمها وزارة الآوقاف بقاعة الأزهر للمؤتمرات، بمدينة نصر، تحت رعاية المستشار، عدلي منصور، رئيس الجمهورية،والدكتور، محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف،والدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف، نائبًا عن الدكتور، أحمد الطيب ، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام ،مفتي الجمهورية، وحضورالدكتور خالد أحمد الخياط، من مملكة البحرين، وسط مشاركة عدد من الوزراء وسفراء وعلما ء الدول الاسلاميه.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف،خلال كلمته بالمؤتمر، السبت، إن مصر ستظل خادمة لكتاب الله وتسعى لإعلاء شأنه وتقدر حفظته، مشيراً الى أن الإسلام وضع أماله على حفظة القراءن لمحاربة التطرف والإرهاب، وإيصال الإسلام بالمعنى الصحيح إلى شعوب العالم أجمع.

وتابع أن حفظة القرءان عليهم يفتحوا باب الامل واسعا امام العباد، بعيدا عن الإرهاب والعنف وترويع الامنين الذي تعاني منه مجتمعنا، مضيفاً أننا نأمل على أيدي اهل القران ان ينشرو السماحة بعيدا عن التشدد والعنف.

من جانبه، اكد عباس شومان، وكيل الازهر، في كلمته أن الازهر الشريف منذ أكثر من 1000 سنه يحمل راية الاسلام ، ويتمسك بالقران الكريم ،والسنه النبويه، واجتهادات السلف الصالح المعترف بهم من علماء المسلمين.

وأضاف شومان، أن الهدف من هذه المسابقة وان كانت غاية نبيله وهي تكريم حفظة القران، إلا أن الهدف الأسمى اظهار مافي كتاب الله وتصحيح المفاهيم الخاطئه الذين تبنتها بعض الجماعات التكفيرية الذين خربوا مفهموم الإسلام فى أذهان الناس، والتي ارتكبت الجرائم ، مؤكدا أن الله برئ منهم.

يذكر أن المسابقة ضمت 65 متسابقا موزعون على 50 دولة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان