إعلان

الرئاسة في أسبوع.. صباحي يتذمر والسيسي يكتسح التوكيلات و''ظاظا'' يعلن ترشحه

03:00 م الجمعة 04 أبريل 2014

الرئاسة في أسبوع.. صباحي يتذمر والسيسي يكتسح التوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الله قدري:

في الأسبوع الأول لفتح باب الترشح أمام الراغبين في خوض انتخابات الرئاسة، الذي بدأ الإثنين31 مارس ويستمر حتى يوم 20 أبريل الجاري، اشتعل الصراع بين المرشحين المحتملين للرئاسة، المشير عبدالفتاح السيسي، وحمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، فيما برز عدد من المتقدمين الذين أثاروا شيء من الجدل والسخرية أمام اللجنة العليا، كعادة الإنتخابات الرئاسية التي جرت في مايو ويونيو 2012 .

وحددت اللجنة يومي 28 و29 أبريل للتظلم ممن لم تُقبل طلبات ترشحهم للرئاسة، وستفصل اللجنة في تلك التظلمات خلال يومي 30 أبريل والأول من مايو.

مرشحون مغمورون للرئاسة

وقام عادل عيد أحد الراغبين في سحب أوراق ترشحه للرئاسة، بالوصول الى مقر اللجنة العليا، رافضاً الإفصاح عن برنامجه قائلاً ''انا برنامجي في دماغي''.

في حين حضر السيد عبدالله حسن، الشهير بـ''ظاظا''، مدرس تربية رياضية، إلى مقر اللجنة للاستعلام عن أوراق الترشح، وادعى أنه مؤيد من قبل الرسول صلى وعليه وسلم، رئيساً لمصر، وأن الرسول وضع يده الشريفة على كتفه لمؤازرته في رؤيا رآها في المنام، وأن برنامجه الانتخابي يتضمن الحكم بما أنزل الله بالعدل والمساواة وزيادة الرواتب بحد أدنى 2000 جنيه وحد أقصى 5 آلاف جنيه ويتم تطبيق هذا من أعلى منصب وهو رئيس الجمهورية حتى أصغر موظف في الدولة.

واعتصم ''ظاظا'' في الحديقة المقابلة لمقر الهيئة، للمطالبة بإلغاء التأمين الخاص بالمرشحين وقيمته 20 ألف جنيه.

بينما حضر أحمد زكي الريس القديم، أحد الراغبين فى الترشح للرئاسة، أمام اللجنة العليا للانتخابات، وعرف نفسه امام الإعلاميين ، بأنه ''قائد الأمم وملك العالم وزعيم الزعماء''.

وأوضح أنه المواطن الذي ينتمي إلى عائلة تلقب بـ ''الريس القديم'' وجعلت ابنها يعتقد أنه صاحب مصر.

سباق التوكيلات

وفي سباق من نوع آخر، اشتدت المنافسة في جمع التوكيلات بين المرشحين الرئاسين المحتملين حمدين صباحي والمشير عبدالفتاح السيسي، حيث الحملة الرسمية للمشير السيسي، إنه تم جمع أكثر من 27 ألف توكيل لتأييد ترشح السيسي للرئاسة خلال يومين فقط بكل أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه، أعلن تيار الإستقلال أن اللجان الفرعية للتيار بالقاهرة والمحافظات جمعت، فى نهاية اليوم الأول لتحرير التوكيلات ، 11 ألفا و703 توكيلات من محافظات القاهرة، الجيزة، الإسماعيلية، الإسكندرية، سوهاج، المنوفية، الدقهلية، البحيرة، القليوبية، قنا، وأسيوط.

وبلغ عدد الاستمارات التى حررها مواطنون لمرشحى الرئاسة إلى 232 ألفا و200 استمارة حتى أمس، وفقاً لبيان صادر من وزارة العدل.

فيما اشتكت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حمدين صباحي، من قيام حملة السيسي بتوجيه المواطنين داخل مقار التوثيق، ورفض مكاتب الشهر العقاري بتحرير توكيلات لحمدين صباحي.

وأوضحت الحملة أنها لن تعلن عن الأرقام النهائية التي جمعتها الا بعد الإنتهاء منها رسمياً، مشيرة انها مستهدفه من قبل أنصار السيسي.

كشف السيسي .. وفيش صباحي

وقام حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، باستخراج صحيفة الحالة الجنائية، تمهيداً لسحب أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية.

ورافق صباحي عدد من أفراد حملته الانتخابية، أثناء توجهه إلى مكتب استخراج الصحيفة الجنائية.

في المقابل، أجرى المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المحتمل ، الكشف الطبي الخاص بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقالت الصفحة الرسمية للحملة على موقع ''فيسبوك''، إنه تم توقيع الكشف الطبي على السيسي بأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ولم تذكر اسم المستشفى.

ويلزم قانون الانتخابات الرئاسية، لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يؤيد المرشح ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وأن يكون من أبوين مصريين، وألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جنائية أو حكم مخل بالشرف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان