إعلان

مدير مركز التطعيمات: لا يوجد مصل للكورونا في مصر

02:40 م الأربعاء 30 أبريل 2014

مدير مركز التطعيمات: لا يوجد مصل للكورونا في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبد الناصر:

عقدت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ''فاكسيرا''، بالتعاون مع شركة ام إس دي العاملة بمجال الرعاية، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الأربعاء ، بمقر الشركة، للكشف للأول مرة عن أحدث خطوط الإنتاج للمصل واللقاح مصرية الصنع.

وقال الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة لشئون السياسات السابق، أن الوزارة قامت بنشاطات واسعة لمكافحة الامراض الناتجة عن غياب التطعيم لإنقاذ الملايين كحملات الوقاية من الحصبة والغدة النكافية.

وأضاف أباظة خلال كلمته بالمؤتمر، أن الوزارة تقوم باطلاع الرأي العام بتطورات تلك الأمراض واحتمالات الإصابة بها ، وهو ما قام به الوزير عادل عدوي خلال مؤتمره الأخير بشرح كافة المخاطر المحتملة والاستعدادات التي تتخذها الوزارة لتجنبها .

من جانبه قال الدكتور نبيل الببلاوي، مدير مركز التطعيمات بفاكسيرا أن أنواع الأمصال التي يتم تصنيعها حاليا بشركته، هم مصل الثعبان والعقرب وبعض الحيات، مؤكدا أنهم سيقومون بإعادة انتاج مستحضر طبي مستخرج من سم النحل.

وأشار بكلمته، أنه لا يوجد حتى الآن تطعيمات لفيروس الكورونا، مؤكدا أنه فيروس لم يتنشر في مصر حيث لا توجد إلا حالة واحدة مصابة به.

ووجه الببلاوي طمأنته للشعب بشأن الحالة المصابة بأنفلونزا الخنازير بأسوان، قائلا ان هناك ما يكفي من التطعيمات المتعلقة بالمرض حتى شهر يونيو المقبل، مؤكدا أنه من الصعب جعل هذه التطعيمات إجبارية لارتفاع أسعارها .

وأكد أن دولة الأمارات تقدمت بمنحة بقيمة 12 مليون دولار لإنتاج خطوط جديدة للمصل واللقاح في مصر.

في السياق ذاته قالت الدكتورة أماني النشار، رئيس القطاع الطبي بشركة إم إس دي، أن الشركة ابتكرت مصل يعد تطعيما رباعيا ضد 4 أنواع من الورم الحليمي البشري ''6.11.16.18'' ، والذي يستخدم للوقاية من سرطان الشرج والبتور والنتوءات المشوهة للأعضاء التناسلية .

جاء ذلك بالتزامن مع احتفال وزارة الصحة وقطاع الطب الوقائي بالأسبوع العالمي للتطعيم والذي يقام خلال شهر أبريل من كل عام تحت رعاية منظمة الصحة العالمية للحفاظ على مستوى خدمات التطعيم والارتقاء بها في الدول النامية، ومنح اللقاحات للوقاية من الأمراض الخطيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان