إعلان

''العربية لحقوق الإنسان'' تحمّل الإخوان مسؤولية تفجيرات جامعة القاهرة

06:57 م الخميس 03 أبريل 2014

''العربية لحقوق الإنسان'' تحمّل الإخوان مسؤولية تف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أدانت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، التفجيرات الإرهابية الثلاثة أمام جامعة القاهرة والتي حدثت، أمس الأربعاء، أمام الباب الرئيسي للجامعة وفي مواجهة كلية الهندسة بميدان النهضة، وأسفر عن مقتل العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة حكمدار الجيزة اللواء حسام المناوي، أصيب فى الحادث كما أصيب كل من اللواء عبد الرؤوف الصرفي، نائب مدير أمن الجيزة، والعميد عادل عطا الله هيكل، والعقيد مصطفي البكرى، و3 ضباط آخرين.

و أضافت المؤسسة في بيانها، اليوم الخميس، أن اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات كشف أن التفجيرات تمت عن طريق عبوات ناسفة محلية الصنع يتم تفعيلها عن طريق هاتف محمول، ووضعها فى مواقع التفجير والاتصال بالهاتف لإحداث الانفجار.

وحملت المؤسسة مسئولية التفجيرات الإرهابية لجماعة الإخوان من خلال تكليفات قادة الجماعة لأعضائها بارتكاب جرائم إرهابية بحق ضباط الشرطة والجيش والمواطنين، واستبعدت المؤسسة وجود تنظيم باسم أجناد مصر الذى أعلن أمس مسؤوليته عن التفجيرات، مؤكدة أن كل هذه التنظيمات التي انشئت حديثا هي جزء لا يتجزأ من الجماعة .

و أكدت المؤسسة أن التفجيرات التي حدثت بالأمس تشير إلى ثمة تقصير أمني في متابعة ما يحدث خارج محيط جامعة القاهرة على مدار الساعة، سواء في وجود كاميرات تتابع الحالة الأمنية في مكان غير مستقر أمنيا، أو وجود مخبرين سريين لمتابعة ما يحدث خاصة أن هناك مظاهرات يومية أمام الجامعة وداخلها، ومن المتوقع أن تتصاعد تلك العمليات مع قرار فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية.

ودعا شريف هلالي، المدير التنفيذي للمؤسسة إلى كشف المتورطين في هذه الأحداث ومن يقف وراءها مؤكدا أن الإرهاب لن يستطيع أن ينال من عزيمة المصريين في بناء دولة المواطنة والديمقراطية وحقوق الإنسان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان