إعلان

الزند: النظام الانتخابي الفردي الأقرب إلى القبول لدى الشعب

10:51 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

الزند: النظام الانتخابي الفردي الأقرب إلى القبول ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، إن النادي عرض وجهة نظره، بأن النظام الأصلح لانتخاب البرلمان في مصر، هو النظام الفردي بالكامل، أو أن يكون إلى جانبه قائمة قومية على مستوى البلاد، لا تضم سوى الأقباط والنساء والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، ضمانًا للتمثيل الحقيقي والعادل لكافة أطياف الشعب المصري وفئاته.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المستشار الزند مساء اليوم، بحضور كافة أعضاء مجلس إدارة النادي في أعقاب انتهاء أعضاء الوفد الأوروبي من الجلسة المغلقة التي تم عقدها مع النادي.

وأكد الزند، أن لقاء مجلس إدارة النادي بوفد البرلمان الأوروبي، جاء مثمرًا وبناء، وتمت خلاله مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية والتعديلات المرتقبة التي ينتظر إدخالها عليه، والنظام الانتخابي الذي سيفرز البرلمان المقبل، موضحًا أن نادي القضاة عرض وجهة نظره في شأن النظام الأصلح للانتخابات في مصر، وكذا تم التطرق إلى الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات المنيا بالإعدام والسجن في شأن مرتكبي جرائم قتل وعنف وإرهاب.

واعتبر المستشار الزند أن البرلمان القادم سيكون هو الأهم والأخطر في تاريخ البرلمانات المصرية وتاريخ الحياة السياسية والأمة المصرية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المزاج المصري العام يميل إلى النظام الفردي في الانتخابات بحيث يقوم الناخب بانتخاب واختيار شخص يعرفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان