إعلان

كيري: مصر دولة مهمة ويهمنا نجاح الحكومة الانتقالية

09:08 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

كيري: مصر دولة مهمة ويهمنا نجاح الحكومة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن "مصر ظلت منذ وقت طويل، شريكًا استراتيجيًا للولايات المتحدة، ولديهما مصالح مشتركة خاصة تحقيق استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب والحفاظ على السلام مع إسرائيل".

وأضاف كيري، في تصريحات صحفية عقب لقائه مع وزير الخارجية نبيل فهمي في مقر وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن مصر دولة مهمة، موضحًا أن الجانب الأمريكي يهمه نجاح الحكومة الانتقالية في مصر.

ولفت كيري، إلى أن "مصر تمثل ربع سكان العالم العربي"، مشيرًا إلى أنها لعبت دورًا محوريًا دائما لتدعيم الاستقرار في المنطقة.

وأكد أن واشنطن ترغب في نجاح الحكومة الانتقالية، مشيرًا إلى تطلعه إلى إقامة عملية سياسية تشارك فيها كافة الأطياف وتنفيذ مباديء الدستور وتوسيع نطاق القاعدة الديموقراطية في مصر.

ووصف كيري الدستور المصري بأنه خطوة إلى الأمام، موضحا أن مصر اتخذت عدة خطوات، وتسير الآن نحو إجراء انتخابات في المرحلة الحالية.

ولفت إلى أنه ناقش مع وزير الخارجية نبيل فهمي سبل دفع مصر لإحراز تقدم في العملية الانتقالية وتحقيق نظام ديموقراطي كامل بمشاركة كل المصريين، واتخاذ خطوات لتحقيق الاستقرار والقوة اللازمة لدولة مثل مصر ينظر الجميع إلى إمكانياتها للصعود على المسرح الدولي كشريك استراتيجي رئيسي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية نبيل فهمي أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، مشيرًا إلى أنه يمثل شعب يريد تحقيق الديموقراطية، ويسعى إلى المشاركة في صياغة المستقبل وبناء دولة أفضل تشهد حاليًا تغيرًا مجتمعيا.

وقال فهمي إن مصر تسير إلى الأمام، واصفًا الدستور بأنه خطوة إيجابية في الوقت الذي تستعد فيه مصر إلى إجراء انتخابات رئاسية خلال الأسابيع القادمة يليها انتخابات برلمانية.

وأكد فهمي أنه على ثقة بضمان توفير محاكمات عادلة وتوصل النظام القضائي الى القرارات المناسبة في كل قضية، لافتا إلى أنه سلطة مستقلة تماما عن الحكومة.

وشدد على أن مصر تعمل على بناء ديموقراطية تقوم على أساس نظام القانون والذي يتوافق مع مباديء الدستور من خلال نظام قضائي مستقل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان