إعلان

الحكومة تطلق موقعًا إلكترونيًا عن مرشحي الرئاسة

01:18 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

الحكومة تطلق موقعًا إلكترونيًا عن مرشحي الرئاسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إطلاق موقع إلكتروني خاص بمرشحي الانتخابات الرئاسية القادمة تحت عنوان ''مرشحو الرئاسة: مصر 2014''.

وقال المركز خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا الموقع يهدف إلى إتاحة الفرصة للناخبين للتعرف على كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من معلومات تهم الناخب وتسهم في زيادة الوعى المجتمعي بها، ويشتمل هذا النظام المعلوماتي على حصر المرشحين للرئاسة، وانتماءاتهم الحزبية، وكذلك السيرة الذاتية لكل مرشح على حده والتي تشمل بياناته الشخصية وخبراته العلمية والعملية.

وأضاف أن الموقع يستعرض أيضًا البرامج الانتخابية للمرشحين من خلال نموذج موحد يشتمل على كافة القضايا المطروحة على الساحة، يتم استيفاؤها من المرشحين أنفسهم مما يسهل على الناخبين معرفة البرامج الانتخابية لكل مرشح على حده.

وتقتصر قائمة المرشحين للانتخابات التي ستجرى في 26 و27 مايو المقبل على عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، وحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، على أن يتم إعلان النتيجة يوم 5 يونيو.

وأشار المركز إلى أن الموقع يساعد الناخبين أيضًا في التعرف على طريقة الانتخاب، ومواقع اللجان التي تشمل مكان اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية، ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية عن طريق إدخال الرقم القومي الخاص بكل ناخب عبر الموقع الإلكتروني.

وأكد أن إنشاء هذا النظام يأتي انطلاقًا من سعي مركز معلومات مجلس الوزراء لدعم المواطنين بكافة المعلومات التي تمكنهم من الاختيار الصحيح لرئيس الجمهورية القادم في إطار من الحيادية والشفافية المطلقة في تناول المرشحين وعرض برامجهم الانتخابية.

وأوضح المركز أن عنوان الموقع الإلكتروني الذي تم إطلاقه هو (www.presidentialcandidates.gov.eg).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان