إعلان

''الصحة'' تعلن اكتشاف أول إصابة للكورونا بمطار القاهرة

02:59 م السبت 26 أبريل 2014

''الصحة'' تعلن اكتشاف أول إصابة للكورونا بمطار الق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن أول إصابة بفيروس ''الكورونا'' المستجد اليوم السبت، المعروف باسم المتلازمة التنفسية الشرق الأوسطية ( MERS - cov ).

وأوضحت الوزارة في بيان صدر اليوم السبت، أن الحالة لشاب يبلغ من العمر 27 سنة يعمل مهندس مدنى بالمملكة العربية السعودية منذ أربع سنوات ويقيم في مدينه الرياض، تم الاشتباه في الحالة عن طريق فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي وتم تحويلها مباشرة بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات العباسية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة لمكافحة العدوى في الساعات الأولى من صباح يوم 25 ابريل 2014.

وتم حجز المريض بقسم الحجر الصحي (العزل) فور وصوله المستشفى، وتم سحب مسحة من الأنف والحلق وعينة من البصاق وأرسلت إلى المعامل المركزية للفحص، وجاءت نتيجة العينة ايجابية لفيروس الكورونا.

وقالت وزارة الصحة، إنه بدأت الأعراض على المريض في المملكة العربية السعودية، حيث كان يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وسعال ثم آلام بالعضلات والمفاصل وإجهاد عام وإسهال.

وتردد المريض على مستشفى الرعاية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وتم حجز الحالة بالمستشفى وعمل تحاليل ( صورة دم – وظائف كلى وكبد – اشعة الصدر )، اظهرت صورة الاشعة وجود التهاب رئوي.

خرج المريض من المستشفى وطلب الرجوع الى جمهورية مصر العربية حيث وصل الى مطار القاهرة الساعة 12.30 صباحاً يوم 25/4/2014.

وأضاف البيان :'' تم مناظرة المريض بواسطة اخصائي حميات بمستشفى حميات العباسية وأخصائي الأمراض الصدرية بمستشفى صدر العباسية وأفادوا بأن المريض يعانى من التهاب رئوى ايمن والحالة العامة مستقرة.

وتابع البيان :'' الحالة كان مخالطاً لحالة تأكد اصابتها بفيروس الكورونا وكانت محجوزة بأحد مستشفيات منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الـ 14 يوم الماضية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان